إيقاف البليهي .. رد قانوني يحرج الانضباط بسبب محترف الهلال

تاريخ النشر: 13/06/2024
4469
منذ 3 أسابيع
علي البليهي

علق سعود الرمان، الخبير القانوني، على العقوبة التي أصدرتها لجنة القيم والانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تجاه علي البليهي، مدافع الهلال.

عقوبة علي البليهي

أصدرت لجنة القيم والانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بإيقاف مباراتين، وغرامة 20 ألف ريال، بعد تعرضه للطرد في مباراة النصر الأخيرة، عقب التعدي على لاعب الخصم بدون كرة.

سعود الرمان يعلق على إيقاف البليهي

وقال الرمان في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «الحصاد الرياضي» المذاع على قناة الرياضية: "قانونيًا القرار متوافق مع المادة 45 و 48 من قانون العقوبات".

وأضاف الخبير القانوني في تصريحاته التلفزيونية: "نفس الحركة قام بها سافيتش، لاعب الهلال في مباراة الرائد الدور الأول، ضرب اللاعب بدون كرة، ولم يتعرض لعقوبات".

وواصل الرمان تصريحاته قائلًا: "لجنة الانضباط التي بدأت الموسم بتساؤلات وختمت الموسم بآخر قراراتها بتساؤلات, ستسبب أزمة".

وأبدى الخبير القانوني في تصريحاته، استغرابه الشديد من عدم المساواة، خاصة أن نفس الحركة التي قام بها البليهي، قام بها سافيتش، زميله بالفريق.

الهلال والنصر

شهدت مباراة نهائي كأس الملك التي أقيمت نهاية الشهر الماضي، حالتي طرد في صفوف الهلال، وهما علي البليهي وكاليدو كوليبالي، مدافعي الفريق.

وقام البليهي بضرب لاعب النصر برأسه بدون كرة ليطرد في الدقيقة 88 من النهائي، الذي فاز به الهلال عن طريق ركلات الترجيح.

اقرأ أيضا

خوفا من كارثة..الاتحاد الدولي للاعبين يحذر الهلال بسبب سعود

عرض مغري يطيح بمحلي الهلال.. القادسية ينقذ الزعيم بالصيفية

حمل تطبيق سعودي الآن