"إشارة مالكوم غير مسيئة".. قانوني يكشف سر رفض شكوى الاتحاد

تاريخ النشر: 30/05/2024
836
منذ شهر
مالكوم الهلال

علق القانوني أحمد الشيخي، على القرار الصادر من لجنة القيم والانضباط، الخاص برفض شكوى الاتحاد، ضد مالكوم، لاعب الهلال.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، قد أعلنت رفض الشكوى التي تقدم بها نادي الاتحاد، ضد مالكوم، بدعي توجيه إشارات غير أخلاقية لجماهير العميد، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس الملك.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

الشيخي يكشف سبب رفض شكوى الاتحاد

وقال الشيخي في تغريده على مواقع التواصل الاجتماعي «x»: "قرار موفق للجنة الانضباط والأخلاق برفض شكوى الاتحاد ضد لاعب الهلال الكابتن سعود عبدالحميد".

وأضاف الشيخي: "أما قرارها برفض الشكوى ضد الكابتن مالكوم فمخالفٌ للائحة، ولسوابق اللجنة، وتحديداً لقراراتها رقم: 402/22 و 307/23 و 287/24 و 348/24".

وتابع في تغريدته: "على عكس ما يتوقعه كثيرون: اللجنة لم تعاقب مالكوم (ليس لأن اللقطة لم تكن من الناقل الرسمي)، بل لأن اللجنة رأت أن اللقطة ليس فيها أي إساءة، وليس فيها أي سلوك غير رياضي، وليس فيها أي إثارة للجمهور، وليس فيها أي تشابه مع لقطة رونالدو، ولا مع لقطة أحمد باحسين، ولا مع لقطة طارق حامد، ولا مع لقطة محمد قاسم".

وأضاف: "شخصيًا أختلف مع ذلك، وأرى أنه جانب الصواب، وخالف اللائحة، وتعارض مع قرارات اللجنة نفسها والمشار إليها أعلاه".

واستكمل الشيخي حديثه: "هناك جهود كبيرة تبذلها اللجنة وسكرتاريتها القانونية، وهذا واضح لكل المتعاملين معها، ولكن حقيقةً هناك مشكلات واضحة تحتاج إلى إصلاح، ومنها (تضارب القرارات)؛ مما يجعل سوابق اللجنة دون قيمة قانونية حقيقية، ويجعل اللجنة دون فقه قضائي واضح يُستند عليه، ويُستفاد منه".

وأردف الشيخي قائلًا: "ولا ننسى أيضًا مشكلة (التأخير الكبير) في إرسال كثير من أسباب القرارات لأطرافها، مما يؤثر على حقوقهم كثيرًا، وهو الأمر الذي يجعل المرء يتساءل: إذا كان قرارٌ قد صدر قبل 4 أشهر ولم تصل أسبابه لليوم، فعلى ماذا أُسس ابتداءً عندما صدر؟".

واختتم الناقد الرياضي حديثه، قائلًا: "أعلم أن ضغط العمل وكثرة المسابقات وتعدد الحالات خلف كثير من تلك المشكلات، ولكنني في الوقت ذاته أرى ضرورة حلها سريعًا، وأثق في ذلك، وأنها ستصبح قريبًا من الماضي بحول الله، مع كل الأمنيات بالتوفيق والنجاح لجميع الأطراف، ولكرتنا السعودية".

اقرأ أيضا

إفادة رسمية من الهلال تغلق ملف شكوى الاتحاد وترعب النصر

بشائر النصر تشرق على جماهير الهلال.. مفاجأة تسر الأزرق بالكأس

حمل تطبيق سعودي الآن