الآسيوي يحرج الاتحاد والنصر والأهلي أمام الهلال.. "قرار تاريخي"

تاريخ النشر: 27/05/2024
634
منذ شهر
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبشكل رسمي عن تصنيف مسابقات الأندية لعام 2023، ومنح الاتحاد القاري الحد الأعلى من المقاعد للأندية السعودية في بطولاته لموسم 2025-2026. 

وتصدرت المملكة العربية السعودية تصنيف الاتحاد الآسيوي كأفضل اتحاد في قارة آسيا عن موسم 2023/2024، بـ103.1 نقطة، وتأتي اليابان في المرتبة الثانية بـ97.0 نقطة،ثم كوريا الجنوبية ثالثا بـ93.6، ثم الإمارات في المركز الرابع بـ74.9، وقطر خامسا بـ70.3. 

وقال الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين، يرجع الفضل في الصدارة المريحة لغرب آسيا إلى الأداء الممتاز لأفضل الأندية في السعودية في المواسم الأخيرة، بما في ذلك ألقاب دوري أبطال آسيا، وبذلك تنال الأندية السعودية، 3 مقاعد مباشرة مؤهله لبطولة النخبة الآسيوية.

نادي الهلال السعودي، في السنوات الأخيرة، توج ببطولة دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021، فضلا عن حصد فضية نفس البطولة لعام 2022.

وأعربت الجماهير الهلالية عن فخرها بناديها "الزعيم الآسيوي"، في رفع اسم الكرة السعودية عاليا، وسط منافسة قوية أمام اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات وقطر. 

في المقابل، سخرت الجماهير الهلالية، من أندية النصر والاتحاد والأهلي، في إنها غائبة عن المشهد تماما خلال السنوات الأخيرة، قائله: "لو كان التقييم الآسيوي بناء على نتائج تلك الأندية لم تكن لتتصدر السعودية التصنيف ولو بعد حين"، في إشارة لهيمنة الهلال على القارة الصفراء.

اقرأ أيضا

من اتصل بنادي النصر وحرم العقيدي من آسيا ؟.. سؤال يثير الجدل

مدير بوروسيا دورتموند: ريال مدريد يمتلك أهم شيء نفتقده!

حمل تطبيق سعودي الآن