الهلال ينقذ مدافع النصر.. هل يفلت سافيتش ويعاقب لابورت؟

تاريخ النشر: 24/05/2024
3426
منذ 3 أسابيع
سافيتش

تعرض الإسباني إيميريك لابورت، مدافع نادي النصر، لبطاقة حمراء مباشرة خلال مباراة فريقه ضد نادي الرياض، مساء الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ33 من دوري روشن السعودي.

ارتكب لابورت خطأ متعمدا ضد محمد العقل، لاعب الرياض، وذلك بإمساكه بذراعه وضربه باليد فوق ذراعه، مما استدعى تدخل حكم الفار لتنبيه حكم الساحة خالد الطريس بِوجود مخالفة تستدعي بطاقة حمراء.

لم يتردد الطريس في إشهار البطاقة الحمراء بِوجه لابورت، الذي غادر الملعب بشكل مباشر، تاركا فريقه بعشرة لاعبين، وأثر ذلك سلبا على أداء النصر، مما أدى إلى تعادله مع الرياض بنتيجة (2-2).

أثارت واقعة طرد لابورت موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من جماهير الأندية المنافسة للنصر بضرورة تدخل لجنة الانضباط وإيقاف لابورت عن أول مباراتين قادمتين، الأولى أمام الاتحاد بالجولة الأخيرة من عمر الدوري، والثانية بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال.

وفي السياق ذاته، علق الإعلامي النصراوي، عبدالعزيز المريسل، على طلبات إيقاف لابورت، مقارنا إياه بلاعب الهلال سيرجي سافيتش، الذي طرد أيضا بِبطاقة حمراء، ودون الحكم بتقريره للسلوك المشين في مباراة سابقة، ولم تتدخل لجنة الانضباط لإيقافه عن أكثر من المباراة المباشرة.

وكتب المريسل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس": "أشك تماماً في أن لجنة الانضباط والأخلاق تتدخل في حالة مدافع النصر لابورت حتى لو كتب الحكم في تقريره إن سبب طرده سلوك مشين".

وأضاف الإعلامي النصراوي: "لاعب الهلال سافيتش سبق و طرد في مباراة الرائد وكتب الحكم في تقريره إن سبب طرده سلوك مشين ورغم ذلك لم تتدخل اللجنة وكان إيقافه هو الإيقاف التلقائي فقط".

اقرأ أيضا

النصر ينقلب ضد رونالدو.. كارثة كبرى ضد الهلال بالكأس

النصر يكسب قضيتين ضد إعلامي وقناة رياضية

حمل تطبيق سعودي الآن