"أصبحت حكرا للأغنياء".. فوضى أسعار تذاكر الهلال تثير غضب جماهيره

تاريخ النشر: 20/05/2024
204
منذ 4 شهور
أصبحت حكرا للأغنياء.. فوضى أسعار تذاكر الهلال تثير غضب جماهيره

سلط الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، الضوء على أزمة أسعار تذاكر مباريات نادي الهلال، والتي تبدأ من 250 إلى 3450 ريال سعودي. 

وعبر العجلان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، عن استياءه من الأسعار، مشددا على ضرورة تدخل وزارة الرياضي لوقف ما يحدث من رفع أسعار التذاكر. 

وكتب الإعلامي أحمد العجلان: "اعتقد لابد من تدخل وزارة الرياضة أو أي جهة تملك صلاحية لوقف ما يحدث من رفع أسعار التذاكر، هل يعقل أن مقعد تحت الساعة تكون قيمته 600 ريال وأكثر كما حصل في المباراة الأخيرة بين النصر والهلال". 

وأضاف: "من الملاحظ أن ارتفاع أسعار التذاكر حالة ليست مرتبطة بنادي معين ولكن على طريقة (من أمرك قال من نهاني)، وكذلك فقد أصبحت مثل الحراج (من يزود) والضحية مشجع محب لناديه هو رأس مال اللعبة". 

وتابع: "الأمر لا يمكن السكوت عليه ويجب أن يوضع حد لما يحدث فما بين أسعار غالية أساسًا وسوق سوداء لا ترحم أصبحت المدرجات لرجال الأعمال لا للمشجعين فلا يمكن أن يحضر طالب بدون دخل أو بمكافأة جامعية محدودة لمباراة الدخول لها بخمس مائة ريال، أو حتى أقل من ذلك ولو كانت بمائتين أو 150/ كل هذه أسعار مرتفعة". 

وأردف العجلان رسالته، قائلا: "من الملاحظ أن نسبة الحضور الجماهيري هذا العام تراجعت واعتقد أنها ستتراجع أكثر في العام القادم طالما فوضى الأسعار بهذا الشكل المزعج وكذلك التباين فيها فالمستضيف يرفع أسعار تذاكر الضيف لأكثر من الضعف وربما الضعفين، ما هذه الفوضى و لا اعرف لماذا لا يوضع حد لها، وأعود وأقول بأن معظم الأندية تقوم بهذه الأفعال المستفزة دون تنظيم يوقفها عند حدها". 

واختتم أحمد العجلان مناشدته، قائلا: "الأمر يتطلب أن تأخذ وزارة الرياضة الصلاحيات وتضع حد وتنظيم لهذه الفوضى، فهناك مدرجات تخصص لأصحاب الدخل المرتفع مثل المنصة وغيرها وهناك مدرجات للجماهير العادية يفترض أن لا تتجاوز أسعار التذاكر فيها 50 ريال كحد أعلى".

ومن جهة أخرى، علق حساب باسم بندر الوقيت، على نفس الأزمة، قائلا: "اللي جالس يصير في أسعار التذاكر شي مستفز، أنت متخيل أن المشجع الهلالي يحتاج علشان يحضر مباريات فريقه اشتراك شهري بـ1000 ريال غير سعر التذاكر".

وسيطرت حالة غاضبة على جماهير الهلال، بعد الكشف عن أسعار تذاكر التتويج أمام الطائي في المملكة أرينا، والتي جاءت على النحو التالي: 

• خلف المرمى — 250 ريال 

• أطراف الواجهة — 518 ريال 

• الواجهة — 633 ريال 

• الفضية — 2300 ريال 

• الذهبية — 3450 ريال

يذكر أن، الهلال توج رسميا بلقب الدوري السعودي للمحترفين روشن الموسم الجاري، قبل ثلاثة جولات على انتهائه، علما أن الزعيم ينفرد بالصدارة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه النصر صاحب الوصافة. 

الهلال يتصدر ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 90 نقطة، بينما النصر يأتي في المركز الثاني بـ78 نقطة. 

اقرأ أيضا

في سابقة هي الأولى.. الهلال يستغنى عن الأجانب

صدمة.. اتحاد الكرة يتجاهل طلب الهلال باستقدام حكام أجانب للديربي

حمل تطبيق سعودي الآن