تايسون vs أوسيك .. لماذا هي معركة القرن في الملاكمة ؟

تاريخ النشر: 18/05/2024
78
منذ شهر
تايسون فيوري

لماذا هي معركة القرن الحادي والعشرين ؟ سؤال يفرض نفسه على المواجهة التاريخية " معركة الجيل " المقامة في السعودية في أول مواجهة يجرى فيها توحيد الحزام العالمي على صعيد الوزن الثقيل للعبة المصارعة. 

ويلتقي الإنجليزي تايسون فيورى مع الأوكراني أولسكندر أوسيك بحثا عن حلم التتويج بالمواجهة الكبرى لقاء العمالقة بينهما في ملعب المملكة أرينا.

وتعد مباراة تايسون فيوري وأولسكندر أوسيك معركة القرن كما يطلقون عليها في ظل خوض مواجهة تاريخية بين ألمع ملاكمين في العالم والأكثر حصدا للألقاب والأروع أداء في السنوات الأخيرة ويتابعها عبر العالم أكثر من 5 مليارات نسمة . 

لماذا هي معركة القرن ؟ سؤال يجيب عنه سعودي سبورت في السطور التالية 

الفائز يساوي 4 أحزمة عالمية 

ما يزيد من صعوبة المواجهة الكبرى المرتقبة بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك كون الفائز في معركة القرن يصبح أول بطل عالم في الملاكمة يملك 4 أحزمة عالمية وهو ما ساهم في تنظيم المواجهة التاريخية بين البطلين . 

تايسون العالمي وأوسيك التاريخي 

ويملك تايسون فيوري حاليا لقب بطل المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل ويسعى لتحقيق الفوز لتحقيق حلمه الأكبر في حمل 4 أحزمة عالمية فيما يسعى أوسيك الفائز ب 3 أحزمة كبرى أبرزها رابطة الملاكمة العالمية في حصد انجاز الفوز بالحزام الرابع في تاريخه . 

عرش ليونكس لويس المرتقب 

بعد مرور أكثر من 25 عاما وتحديدا منذ عام 1999 سيكون العالم في معركة القرن على بطل جديد في نزال الأحزمة الموحدة من بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك لخلافة ليونكس لويس بطل نسخة 1999 أخر بطل للنزال الموحد. 

الضربة القاضية شعار الملاكمين 

من المشاهد التي تفرض نفسها بقوة الحالة الفنية المميزة التي يعيشها كلا الملاكمين حاليا والسعي وراء حصد الفوز عبر الضربة القاضية وهو ما دفع المروج فرانك وارن لوصفها معركة القرن الحادي والعشرين الأهم والأكبر والتي يترقبها حاليا مليارات المحبين من عشاق لعبة الملاكمة . 

 

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت لحظة بلحظة من هنا.

اقرأ أيضا

النزال الأهم بين تايسون فيوري وأوزيك.. حلبة النار

تحرك رسمي في الهلال ضد بروزوفيتش.. الحركة المشينة لن تمر !

حمل تطبيق سعودي الآن