صفقات برشلونة في 2024 بعد كابوس الموسم الصفري.. "حلول تشافي"

تاريخ النشر: 08/05/2024
236
منذ أسبوع
صفقات برشلونة في 2024 بعد كابوس الموسم الصفري.. حلول تشافي

اتضحت ملامح موسم الانتقالات الصيفية الذي سيعمل من خلاله نادي برشلونة الإسباني، على إعادة رسم وتكوين الفريق استعدادا للموسم المقبل 2024-2025.

وسيحاول برشلونة تفادي ما حدث هذا الموسم، والخروج خالي الوفاض من جديد البطولات التي نافس عليها محليا وأوروبيا، والتي قد تصل لعدم المشاركة في السوبر الإسباني الموسم المقبل.

ويحتاج برشلونة لسلسلة من التدعيمات على مستوى (الظهير الأيمن، لاعب الوسط المحوري، لاعب وسط هجومي، جناح أيسر هداف).

وتأثر برشلونة بشكل واضح هذا الموسم بمغادرة قائده سيرخيو بوسكيتس في الصيف الماضي، وعدم تعويضه بلاعب محوري بقدرات كبيرة، مع فشل تجربة أوريول روميو.

وظهرت قائمة الأسماء المرشحة لتدعيم برشلونة في الميركاتو الصيفي والتي تنقسم لفئة "أولى، ثانية، ثالثة" بحسب القدرات المالية للنادي الكتالوني.

جوليان أراوخو:

سيستعيد برشلونة خدمات الظهير الأيمن المكسيكي جوليان أراوخو المعار لصفوف لاس بالماس حتى نهاية الموسم الجاري، في ظل حاجة الفريق الكتالوني لحل خانة الجانب الأيمن، بكونه أحد أفضل أظهرة الدوري الإسباني هذا الموسم.

جويدو رودريجيز: 

سيتعاقد برشلونة مع لاعب الوسط الأرجنتيني في صفقة انتقال لدعم لاعب الوسط المحوري، بعد نهاية عقده مع ريال بيتيس في شهر يونيو المقبل، حيث سيوقع على عقد مدته موسمين بالإضافة لخيار التجديد لموسم إضافي.

إريك جارسيا: 

سيعود المدافع إريك جارسيا من جديد لصفوف برشلونة، عقب نهاية إعارته لصفوف جيرونا، وهو ما صرح به المدرب تشافي هيرنانديز بأن جارسيا سيعود لحاجة الفريق لخدماته في الموسم المقبل.

برناردو سيلفا: 

أهم طلبات المدرب تشافي هيرنانديز لتدعين الخط الأمامي، حيث يمتلك اللاعب شرط جزائي في عقده مانشستر سيتي يتم تفعيله في الصيف المقبل، نظير مبلغ 50 مليون يورو، ولكن ما يثير القلق حول عدم قدرة برشلونة على حسم الصفقة، الأزمة المالية التي يعاني منها.

كيميتش: 

بدأ بالفعل البرتغالي ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، محادثاته مع إدارة بايرن ميونخ للتعاقد مع كيميتش في الصيف المقبل، خاصة أن عقده سينتهي مع الفريق البافاري في صيف 2025، ولا يرغب اللاعب في التجديد، وهو ما يجعل قيمته تتراوح ما بين 30:35 مليون يورو.

مارتن زوبيمندي: 

سيعمل برشلونة بحسب ما تسمح له قدراته الاقتصادية على التعاقد مع لاعب الوسط المحوري مارتن زوبيمندي من ريال سوسييداد بكونه يمتلك خصائص سيرخيو بوسكيتس قائد الفريق الكتالوني السابق، ولكن ما قد يمنع إتمام الصفقة هي قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ 60 مليون يورو.

داني أولمو: 

يأتي على رأس خيارات برشلونة لتدعيم مركز الجناح الأيسر، رغم أن عقده مستمر مع لايبزيج الألماني حتى صيف عام 2027، ولكن قيمته المرتفعة التي تبلغ 50 مليون يورو، قد تمنع بعض الشيء إتمام الصفقة، ولكنه يظل اللاعب الأقرب لضمه في هذا الجانب الهجومي.

نيكو ويليامز: 

ثاني الخيارات المتاحة أمام برشلونة لحل أزمة الجناح الأيسر، علما بأن أتلتيك بيلباو لن يتخلى عنه بأقل من قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ 50 مليون يورو، حيث تتم المفاضلة بينه وبين داني أولمو لتدعيم الجانب الأيسر في الهجوم.

حمل تطبيق سعودي الآن