ليفربول يستعيد الثقة باكتساح توتنهام (4-2) في الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 05/05/2024
41
منذ أسبوع
ليفربول يستعيد الثقة باكتساح توتنهام (4-2) في الدوري الإنجليزي

عاد ليفربول للانتصارات بالفوز الكاسح على ضيفه توتنهام بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أنفيلد رود، لحساب مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل ليفربول المباراة بعد فقد نظريا فرصة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالتعادل الأخير في الجولة الماضية ضد وست هام يونايتد بنتيجة (2-2).

وفشل ليفربول في تحقيق أي انتصر خلال الجولات الثلاث الماضية بالخسارة ضد كريستال بالاس (1-0) وضد إيفرتون (2-0)، والتعادل ضد وست هام (2-2).

وفي المقابل، تعرض توتنهام في الجولة الماضية لخسارة قاسية ضد أرسنال بنتيجة (3-1)، في ديربي شمال لندن.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

أضاف ليفربول بهذا الانتصار لرصيده النقطة 78 في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر.

وفي المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة، في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا الرابع.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين ليفربول وتوتنهام: 

شهد تشكيل ليفربول الأساسي تواجد النجم المصري محمد صلاح، بعد الأزمة الشهيرة التي شهدتها مواجهة وست هام الأخيرة، بينه وبين المدرب الألماني يورجن كلوب.

وخاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، فان دايك، كوانساه، روبرتسون، ماك أليستر، إندو، إيليوت، محمد صلاح، جاكبو، دياز".

سجل محمد صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة "16" من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة رأسية بعد عرضية من زميله الهولندي كودي جاكبو من الجانب الأيسر.

وعاد محمد صلاح في الدقيقة "45" من الشوط الأول ليصنع هدف ليفربول الثاني في اللقاء، عن طريق تسديدة كرة أرضية على مرمى توتنهام، ولكن تصدى لها الحارس فيكاريو، لترتد أمام روبرتسون الذي سددها بقوة في الشباك.

وأحرز في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، الهولندي كودي جاكبو من تسجيل الهدف الثالث لصالح ليفربول من ضربة رأسية رائعة، قبل أن يسجل بعدها هيرفي إيليوت الهدف الرابع للريدز من تسديدة رائعة في الدقيقة "14" من الفترة الثانية.

واستطاع توتنهام في الدقيقة "28" من الشوط الثاني تقليص الفارق عن طريق البرازيلي ريتشارلسون، قبل أن يحرز زميله هيون مين سون الهدف الثاني للسبيرز بعدها بـ"4" دقائق فقط.

اقرأ أيضا

نجم ريال مدريد السابق على رادار ليفربول.. مفاجأة

ليفربول يوافق على بيع محمد صلاح.. العرض المالي يحسم الموقف

حمل تطبيق سعودي الآن