ريمونتادا الهلال ضد العين تفاجئ الاتحاد..الأصداء في جدة والإمارات

تاريخ النشر: 22/04/2024
424
منذ أسبوع
جماهير الهلال والعين الإماراتي

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي حاليا، فوق الحديث عن "استنساخ روح الاتحاد" بريمونتادا تقلب الطاولة على العين، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال تعرض لهزيمة قاسية من العين الإماراتي، بنتيجة (4-2)، مساء يوم الأربعاء الماضي، على ملعب هزاع بن زايد، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا. 

ويحتاج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لتحقيق الفوز على العين بمباراة العودة بفارق ثلاثة أهداف على الأقل للتأهل مباشرة لنهائي البطولة الآسيوية للأندية. 

أصبح الهلال على موعد مع إعادة الذكرى التاريخية الأفضل للاتحاد في آسيا، عندما عاد "النمور" في لقاء الإياب ضد سونغنام الكوري الجنوبي عام 2004.

في الذهاب على ملعب الاتحاد تفوق الفريق الكوري بشكل مفاجئ، بنتيجة (3-1)، فتوقع الخبراء الكرويين وقتها ضياع البطولة من "العميد" بشكل رسمي، إلا أن أبناء جدة كان لهم رأيا آخر، فقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض إيابًا، وحققوا فوزًا تاريخيا بثلاثية نظيفة، وعانقوا اللقب القاري عن جدارة. 

ويسعى الهلال لاستنساخ "روح الاتحاد" أمام العين الإماراتي، غدًا الثلاثاء، والفوز بثلاثية نظيفة، على ملعب الأول بارك، لحصد بطاقة التأهل للنهائي القاري للمرة الثالثة على التوالي. 

كما يحاول "الزعيم الآسيوي" تكرار ريمونتادا 2015 أمام بيروزي، عندما فاز الفريق الإيراني بهدف البرازيلي ديغاو مدافع الهلال في نفسه بالعاصمة طهران، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.

وشهدت المباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من قبل الحكم الماليزي ناغور أمير نور محمد، أبرزها إلغاء هدف للهلال في الدقيقة الـ 30 بداعي التسلل، وطرد الزوري قبل دقيقتين من النهاية.

وفي الإياب، صعد فريق الهلال لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على ضيفه بيروزي الإيراني، بثلاثية نظيفة في دور الستة عشر من الآسيوية. 

وتترقب الجماهير السعودية، والهلالية بشكل خاص، انطلاق مباراة العين بملعب المملكة أرينا، المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت السعودية، لتحقيق الانتصار على العين، فهل ينجح الهلال في إقصاء الفريق الإماراتي؟

يذكر أن الهلال حال تمكنه من تحقيق ريمونتادا، فإنه سيتقاسم ذكريات أهم ريمونتادا آسيوية لأندية السعودية مع الاتحاد، بعدما هيمن على لقاءاته أمام "العميد" الموسم الجاري 2023-2024، حيث فاز الأزرق بخمس مباريات على النمور، بين الدوري السعودي مباراتين، ودوري أبطال آسيا ذهابا وإيابا، فضلًا عن المواجهة الأخيرة بنهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

 

اقرأ أيضا

موقف بونو من تشكيل الهلال ضد العين .. مفاجأة خيسوس المدوية

حكم كلاسيكو الأزمة بين الأهلي والهلال يتحدث.. تصريحات مفاجئة

حمل تطبيق سعودي الآن