هالاند يسقط في سباق الكرة الذهبية ضد ريال مدريد.. "حان وقت مبابي"

تاريخ النشر: 20/04/2024
247
منذ أسبوع
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

ابتعد بشكل واضح النجم النرويجي إيرلينج هالاند عن الترشيحات للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2024، بعد الخروج الأوروبي ضد ريال مدريد.

وخسر هالاند العام الماضي جائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لصالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي اعترف بأن النجم النرويجي كان الأحق للفوز بهما.

وفشل هالاند في تسجيل أي هدف، أو الظهور بشكل جيد خلال مواجهتي ريال مدريد الإسباني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سواء ذهابا في سانتياجو برنابيو، وإيابا في الاتحاد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وودع مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي، مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي بعد الخسارة بركلات الترجيح ضد ريال مدريد (4-3)، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويعيش هالاند الموسم حالة فنية غير جيدة مقارنة بما قدمه الموسم الماضي، والذي سجل فيه 51 هدفا، خلال 52 مباراة شارك فيها مع مانشستر سيتي في جميع المنافسات.

ومازال يتصدر هالاند حتى لائحة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 20 هدفا، بالتساوي مع كول بالمر جناح تشيلسي.

الاقصاء من دوري الأبطال:

سيؤثر بشكل واضح إقصاء مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حظوظ هالاند في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، خاصة أن الجميع يلاحظ تراجع واضح في آدائه.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وبات أقصى طموح هالاند مع مانشستر سيتي هذا الموسم، هو التتويج بالثنائية المحلية كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي بعد الخروج الأوروبي ضد ريال مدريد.

تراجع السجل التهديفي: 

سجل هالاند هذا الموسم في جميع البطولات مع مانشستر سيتي 31 هدفا، مع تقديم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، وهو ما يقل بـ 20 هدفا عن سجله التهديفي المميز الموسم الماضي.

الغياب عن اليورو: 

ما يزيد من صعوبة الأمور على هالاند في سباق الكرة الذهبية، غيابه عن المشاركة مع المنتخب النرويجي في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي ستلعب دور كبير في قائمة الترشيحات النهائية.

وسيشارك في اليورو بعض المرشحين لهالاند على جائزة الكرة الذهبية أبرزهم كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي، والذي تأهل أيضا مع باريس سان جيرمان للدور نصف النهائي، ويمتلك فرصة لبلوغ المباراة النهائية.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيكون على رأس قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية أيضا الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد، حال حقق فريقه الملكي دوري الأبطال هذا الموسم، إضافة لكون المنتخب الإنجليزي من المرشحين للفوز باليورو أيضا.

اقرأ أيضا

هالاند يثير الجدل في البرنابيو.. هل ينتقل إلى ريال مدريد؟

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد الجولة 33| صدارة هالاند وبالمر

حمل تطبيق سعودي الآن