"وداعا للعنف".. رد ناري للاتحاد السعودي بسبب "جلاد" حمدالله

تاريخ النشر: 15/04/2024
695
منذ أسبوعين
عبد الرزاق حمدالله لاعب الاتحاد

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا هامًا بشأن واقعة الاعتداء على المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم نادي الاتحاد، خلال مباراة نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي والتي أقيمت بملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، مساء الخميس الماضي.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

وكان أحد مشجعي نادي الاتحاد ويدعى فيصل العبود قد قام بالاعتداء على حمد الله بالعصا، بعد أن قام الدولي المغربي برش المشجع بالمياه، تعليقًا على مطالبته بالرحيل عن صفوف العميد.

ووفقًا لصحيفة ESPN العالمية، فإن الاتحاد السعودي قد أصدر بيانًا جاء فيه: " توجد حالة صدمة من المشاهد التي تنطوي على اعتداء جسدي من أحد المشجعين على أحد لاعبي نادي الاتحاد".

وتابع البيان: "مثل جميع الاتحادات الأخرى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن أولوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي الحفاظ على سلامة ومتعة كل من يحب مشاهدة اللعبة وممارستها".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأضاف: "إنه أمر نادر للغاية ولهذا السبب فإن تصرفات هذا المشجع "المسمى" تتعارض مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية ونحن ندين الحادث تمامًا".

وأكمل: "سوف تكون هناك مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرج. وستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث".

واختتم: "على الرغم من أن المباراة أقيمت خارج المملكة العربية السعودية، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد لاعبي كرة القدم السعودي يقفان متحدين في التزامهما بإعطاء الأولوية للسلامة والرفاهية في الملاعب، وسيواصلان تنفيذ تدابير شاملة للحفاظ على بيئة آمنة. لجميع المشاركين في اللعبة".

اقرأ أيضا

أول الراحلين عن الاتحاد.. ومفاجأة الميركاتو الصيفي

وداعا للجدل التحكيمي.. الاتحاد الآسيوي يصدر قرارا رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن