الأهلي ضد الاتحاد | صراع الآسيوية وثأر يشعل ديربي جدة

تاريخ النشر: 01/04/2024
73
منذ شهر

يترقب محبي وعشاق الساحرة المستديرة، انطلاق مواجهة هامة وقوية، حيث يصطدم الأهلي مع الاتحاد، في ديربي جدة، ضمن لقاءات الجولة 26 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

يستضيف النادي الأهلي، نظيره الاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن لقاءات الجولة 25 من دوري روشن السعودي للمحترفين، في العاشرة من مساء غدا الإثنين.

ويدخل “الراقي” بقيادة المدرب ماتياس يايسله المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة، بينما يأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 46 نقطة، بعد مرور 25 جولة من عمر المسابقة.

ويغيب 17 لاعبًا عن مواجهة ديربي جدة بين فريق الأهلي ونظيره الاتحاد، الإثنين، في قمة الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، لأسباب تتراوح بين الإصابات والانضمام إلى صفوف الأخضر الأولمبي.

الأهلي يستعيد أبرز نجومه أمام الاتحاد

انتعش الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق أهلي جدة، بعودة الحارس السنغالي إدوارد ميندي، ولاعب الوسط محمد المجحد، بعد أن مشاركتهم في الحصة التدريبية الأخيرة تمهيدًا لمواجهة الاتحاد.

ويفتقد الأهلي لخمسة لاعبين، وهم: هيثم عسيري، زياد الجهني، ريان حامد، وعبد الرحمن الصانبي والإسباني جابري فيجا.

ومن بين الخماسي الغائب، شارك 3 لاعبين أمام الاتحاد في لقاء الدور الأول من الدوري، والذي انتصر الراقي خلاله بهدف دون رد، وهم التي الإسباني فيجا وريان حامد وزياد الجهني.

الإصابات تحاصر الاتحاد قبل ديربي جدة

بينما على الجانب الآخر، سيفتقد الاتحاد 12 لاعبًا، وهم: فيصل الغامدي، أحمد الغامدي، مروان الصحفي، عوض الناشري، مد الله العليان، زكريا هوساوي، سعد الموسى، أحمد بامسعود، أحمد شراحيلي، سلطان فرحان، حامد الغامدي، والبرازيلي فابينيو.

والملاحظ أنه قد تواجد أربعة لاعبين من بين الغائبين عن صفوف العميد خلال لقاء الدور الأول، وفي مقدمتهم البرازيلي فابينيو، إضافةً إلى الثلاثي أحمد بامسعود، زكريا هوساوي، مد الله العليان.

الاتحاد يسعى للثأر من صدمة الدور الأول

يستهدف الاتحاد تحقيق الفوز على الأهلي، بهدف الثأر من هزيمة الدور الأول، والذي انتهى بفوز “الراقي”، على ملعب “الجوهرة” في أكتوبر 2023 بنتيجة 0-1.

وعلاوة على ذلك، يستهدف الاتحاد تحقيق الفوز أيضًا، للتقدم في جدول الترتيب وتحقيق المركز الثالث، بفارق نقطة عن الراقي، لجانب الاحتفاظ بالمركز الثالث، لأن الفارق بين الفريقين نقطتين فقط.

الأهلي وفك عقدة ملعب الاتحاد

الجدير بالملاحظة الأهلي، سيقاتل من أجل تكرار الفوز على غريمه التقليدي، بعد أن أخفق في تحقيق الفوز على الاتحاد بملعبه منذ خمس سنوات، حيث يعود آخر فوز في أكتوبر 2019 بنتيجة (2-1).

ولعب الأهلي مع الاتحاد منذ تلك المباراة مرتين على ملعب الاتحاد وانتهت الأولى بالتعادل (1-1) في فبراير 2021، لكن انتصر الاتحاد في المباراة الثانية بنتيجة (3-4) في فبراير 2022، وهبط الراقي لاحقًا إلى دوري يلو قبل العودة هذا الموسم.

حمل تطبيق سعودي الآن