خليفة تشافي.. برشلونة يستبعد 4 مدربين بأمر من لابورتا

تاريخ النشر: 29/03/2024
72
منذ شهر

مع اقتراب نهاية موسم 2023-24، أصبح نادي برشلونة الإسباني وخوان لابورتا على مفترق طرق فيما يتعلق بالمستقبل الإداري للفريق.

ويأمل رئيس برشلونة أن يغير تشافي رأيه ويمد إقامته في كاتالونيا ومن ناحية أخرى، فإن عدم اليقين يجبره على الاحتفاظ بقائمة من الخيارات الاحتياطية جاهزة في حالة بقاء أسطورة النادي ثابتًا على قراره بالمغادرة.

وتم ربط العديد من الأسماء بفريق برشلونة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك يورطن كلوب وجوليان ناجلسمان وتوماس توخيل وهانسي فليك، وأيضًا روبرتو دي زيربي وميكيل أرتيتا وغيرهم.

وكما كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في الآونة الأخيرة، فقد تجاهل برشلونة أربعة من الخيارات المذكورة أعلاه – كل واحد منهم لأسباب خاصة به.

الاسم الأول الذي سيتم حذفه من الطاولة هو توماس توخيل، المدير الفني السابق لتشيلسي وباريس سان جيرمان. 

وفشل المدرب الألماني إلى حد كبير في بايرن ميونيخ هذا الموسم، مما أثار الشكوك حول قدرته على قيادة برشلونة.

والألماني الثاني خارج القائمة هو جوليان ناجيلسمان، حيث لا يزال النادي يعتبره عديم الخبرة نسبيًا على أعلى مستوى.

ولقد قاد بالفعل بايرن ميونخ وألمانيا، ولكن في برشلونة لا يعتقدون أنه قادر على قيادة الفريق.

ولم يعد روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون الإنجليزي، والذي كان يعتبر إلى حد كبير الخيار الرئيسي ليحل محل تشافي، خيارًا قابلاً للتطبيق أيضًا.

يرى برشلونة أن الإيطالي عديم الخبرة نسبيًا في قيادة فريق أوروبي كبير، علاوة على ذلك، فإن الشرط الجزائي المرتفع في عقده والذي يتراوح بين 10 إلى 25 مليون يورو يصعب إتمام الأمر.

والخيار الرابع والأخير خارج طاولة برشلونة هو ميكيل أرتيتا، حيث ويمتلك مدرب أرسنال عقدًا ساريًا مع أرسنال حتى عام 2025، ويدرك الكتالونيون أنه لن يكون من السهل عليه كسر الالتزام.

وعلاوة على ذلك، فإنهم يعتبرونه شخصًا دخل عالم التدريب مؤخرًا ويفضل حضورًا أكثر خبرة.

حمل تطبيق سعودي الآن