مفاجأة عن تأجيل الهلال والأهلي..صدمة قانونية تهدد المشوار الآسيوي

تاريخ النشر: 24/03/2024
1350
منذ شهر
الأهلي يورط الهلال مع نجم الفريق.. العودة مطلب برازيلي

فجر القانوني أحمد الشيخي، مفاجأة مدوية ،عن أزمة تأجيل مباراة الأهلي ضد الهلال في دوري روشن السعودي للمحترفين.

وطلب نادي الهلال تأجيل مباراته ضد الأهلي في الدوري السعودي، من أجل التركيز والاستعداد بقوة لمواجهة العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وتقام مباراة الأهلي ضد الهلال، ضمن لقاءات الجولة 28 من دوري روشن السعودي للمحترفين، يوم 19أبريل 2024، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".

توقيت مواجهة الهلال والعين

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، في الثامنة مساء الثلاثاء (16 إبريل)، بتوقيت الإمارات، أي ما يعادل السابعة، بتوقيت مكة المكرمة.

وتقام مباراة الإياب على ملعب المملكة ارينا، في التاسعة مساء الثلاثاء (23 إبريل)، بتوقيت مكة المكرمة.

أزمة قانونية في تأجيل مباراة الأهلي ضد الهلال 

أوضح الشيخي عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس"، أن تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال -إن تم- سيكون تأجيلاً غير قانوني؛ لأن شروط التأجيل التي اتفقت عليها الرابطة وأنديتنا ليست متوفرة في هذه الحالة (بحسب الظاهر لنا حتى الآن)، فليس هناك قوة قاهرة، وليس هناك إشكاليات في الأمن والسلامة، والفاصل بين المباريات ليس أقل من ٤٨ ساعة.

وتابع، أن تشكيل إدارة المسابقات بالرابطة لن يكون قانونياً من الأساس إلا إن كان عدد أعضائها 3-5  أعضاء، وأي اجتماع لإدارة المسابقات لن يكون صحيحاً مالم يحضره على الأقل 3 أعضاء، وإن حضره أقل من 3  فالقرارات الصادرة لن تكون قانونية.

وأضاف، إذا واجهت إدارة المسابقات أي صعوبة أو حيرة في اتخاذ قرار التأجيل من عدمه، فيحق لها نظاماً التنحي وإحالة المسألة لمجلس إدارة الرابطة لاتخاذ القرار.

وأشار إلى أن مشكلة الروزنامة والضغط هي مشكلة عالمية متزايدة يشتكي منها الكل، خصوصاً بعد زيادة عدد الأندية، أعان الله الرابطة والأندية واللاعبين على التعايش معا.

اقرأ أيضا

تصعيد رسمي من الهلال بسبب أزمة تأجيل المباريات

استبعاد بن نافل نهائيا من الهلال بلا رجعة.. مفاجأة غير متوقعة

حمل تطبيق سعودي الآن