كأس آسيا| مجموعة الإمارات.. "أفيال تايلاند" تعلن الحرب لاستعادة "برونزية 72"

تاريخ النشر: 30/12/2018
881
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| مجموعة الإمارات.. أفيال تايلاند تعلن الحرب لاستعادة برونزية 72

تتجه الأنظار في المجموعة الأولي صوب منتخب " الافيال " من عمالقة بدايات أمم أسيا وهي نسخة 1972 التي حاز فيها علي المركز الثالث مرشحا بقوة لصناعة الحدث وباحثا غن حلم التأهل للدور ربع النهائى علي الأقل وهو المنتخب التايلاندي أحد فرق بطولة أمم آسيا الجديدة.

الأمل في الوصافة

وتنحصر أمال المنتخب التايلاندي بشكل كبير في احتلال وصافة المجموعة عبر قهر منتخبي البحرين والهند رقميا ومحاولة انتزاع نتيجة ايجابية من الإمارات البلد المضيف ، وهو مرشح قوي لإحراز المركز الثاني في المجموعة الأولى.

البرونزية أبرز محطات التاريخ

بالنظر إلي تاريخ المنتخب التايلاندي نجد إنه شارك 6 مرات في بطولات كأس الأمم الأسيوية حتي الان كانت أبرز نتائجه فيها هي الحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 1972.

ميلوفان.. صانع مجد غانا

يقود المنتخب التايلاندي حاليا الصربي ميلوفان رايفاتش والذى يملك تاريخا كبيرا في عالم التدريب أبرز محطاته قيادة غانا للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 وكذلك بلوغ نهائي كأس الامم الإفريقية في نفس العام وهو مدرب من أنصار المدرسة الدفاعية واللعب بتكتيك 4-5-1 بمختلف مشتقاتها واللجوء إلي المرتدات السريعة.

تشكيلة قوية من الدور المحلي

يضم المنتخب التايلاندي أسماء معروفة في تشكيلته المقرر لها خوض البطولة مثل مونجكول توساكري ووكولا وانان ورونجراث بومتشانتوك وساراتيش يوين في الوسط وتريستان دو وبونماثان اديسون وانسا في الدفاع إلي جانب الحارس كاوين وهي مجموعة تلعب في الدوري التايلاندي إلي جانب عدد قليل من المحترفين في اليابان.

تشاناتيب.. المتألق في الساموراي

يعد تشاناتيب سونجكراسن لاعب وسط فريق كونسادول سابورو الياباني هو أهم أوراق المنتخب التايلاندي ، وهو لاعب وسط مهاجم يبلغ من عمر 25 عاما ويجيد بناء الهجمات وصناعة الفرص والهروب من الرقابة ويمتاز بالسرعة والدقة في التسديد علي المرمي من خارج منطقة الجزاء.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| حرب التصريحات (3).. "وعد السومة الذي بث الرعب في المنافسين"

مجموعة السعودية .. اليابان تتلقي صدمة قوية قبل أمم آسيا للشباب

حمل تطبيق سعودي الآن