"فشل انتقال سالم للشباب ونصف بطولة أهم من النصر".. رسائل نارية

تاريخ النشر: 18/03/2024
135
منذ شهر
سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي

كشف كنعان الكنعاني، المشرف السابق على فريق الشباب، عن كواليس مثيرة حول خطف صفقة الحارس محمد العويس، وفشل انتقال سالم الدوسري، نجم الهلال، إلى صفوف الليوث.

وقال الكنعاني، خلال تصريحات عبر بودكاست (على بياض)، إنه أصر على التعاقد مع الحارس محمد العويس، وكان يشارك في بطولة مدارس في جدة، وذهب للاعب وسأله إن كان قد وقع لنادٍ فقال لا، فأصر على ضم اللاعب للشباب، في ظل محاولة من الهلال للحصول على الحارس.

واستطرد "قبل التوقيع مع اللاعب، وكان هناك المدرب القدير نايف العنزي والإداري نزار العقيل، جاءني المدرب وقال إن اللاعب سنه كبير، وآخر سنة في درجة الشباب، فأخبرته بتحدٍ أن العويس سيكون الحارس المستقبلي لكافة المنتخبات السنية، وقد كان".

وأضاف الكنعاني أنه خشي على العويس من ظهور فكرة اتجاهه نحو الحصول على الجنسية القطرية، وطالب بتوقيع عقد احترافي مع الحارس لمدة 5 سنوات".

فشل صفقة سالم الدوسري

وتحدث الكنعاني عن فشل انتقال سالم الدوسري إلى الشباب في بداياته، قائلًا "سالم تدرب معنا تمرينين أو ثلاثة، وطلب الحصول على 50 ألف ريال مقابل التوقيع، وما كان معي سوى 25 ألف ريال، وحاولت تجميع المبلغ، ولكن الخليوي رفض ورئيس النادي كان في لندن".

وتابع "حاولت إقناع سالم الدوسري بأنه يأخذ 25 ألف ريال، وسينال بقية المبلغ لاحقًا، ولكن اللاعب رفض وأثناء رحيله عن النادي، كنت متحسرًا عليه، وقلت إنه أفضل لاعب مر عليّ منذ 5 أو 6 أو 7 سنوات، وبعدها انضم اللاعب إلى الهلال بعدما قدموا له 75 ألف ريال بدلًا من 50".

سر رحيل حسان تمبكتي

وعلق الكنعاني على انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال، قائلًا "أول مرة أرى حنشل في النهار، لاعب قيمته الحقيقية 150 مليون، ويرحل عن الشباب بمبلغ زهيد".

وأضاف أن رحيل حسان تمبكتي كان سببه ضعف المفاوض الشبابي، مبينًا أن عددًا من اللاعبين ندموا بعد رحيلهم عن الشباب، وأن عبد الله الخيبري ووليد عبد الله كانا أفضل في الشباب، عمّا كانوا عليه في النصر، ورغم تتويج عبد الله بالبطولات، قائلًا إن نصف بطولة في الشباب أفضل من بطولات النصر.

اقرأ أيضا

الإيقاف يغيب نجم الهلال عن ديربي الشباب

الشباب يعبر الحزم بثلاثية.. والوحدة يسقط أمام أبها بـ10 لاعبين

حمل تطبيق سعودي الآن