الدوري الإنجليزي| هاتريك برازيلي ثالث وصلاح يعادل أسطورة ليفربول في القمة الأكثر تهديفا

تاريخ النشر: 29/12/2018
1515
منذ 5 سنوات
الدوري الإنجليزي| هاتريك برازيلي ثالث وصلاح يعادل أسطورة ليفربول في القمة الأكثر تهديفا

حقق ليفربول فوزا عريضا على ضيفه أرسنال بخمسة أهداف لواحد، في اللقاء المقام حاليا على ملعب أنفيلد رود، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ويرتفع بهذه النتيجة، رصيد ليفربول إلى 54 نقطة في الترتيب الأول، بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي الملاحق المباشر، بينما يتجمد عدد نقاط أرسنال عند 38 نقطة في الترتيب الخامس.

وشهدت المباراة العديد من الظواهر والأرقام، خاصة فيما يتعلق بالمعدل التهديفي، وهو ما يستعرضه "سعودي":

1- بات روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، ثالث برازيلي يسجل هاتريك في الدوري الإنجليزي، بعد الثنائي ألفونسو ألفيس مع ميدلزبرة، وروبينيو مع مانشستر سيتي.

2- أصبح فيرمينو أول مهاجم لليفربول يسجل ثلاثية في شباك أرسنال، منذ العملاق بيتر كراوتش في عام 2007.

3- للمرة السادسة في تاريخه، التي يستقبل فيها أرسنال خمسة أهداف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباراة واحدة.

4- المرة الأخيرة، التي استقبل فيها أرسنال أربعة أهداف في مباراة واحدة، ولم يتعرض للخسارة، كانت أمام تشيلسي، وانتهت بالتعادل (4-4).

5- للمرة الأولى التي يسجل فيها محمد صلاح بثلاثة مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي، أمام كل من (وولفرهامبتون، نيوكاسل، وأخيرا أرسنال)، حيث رفع رصيد أهدافه إلى 13 هدفا في صدارة هدافي البريميرليج.

6- أصبحت مباراة أرسنال وليفربول الأكثر غزارة تهديفية في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث ارتفع عدد الأهداف في مباريات الفريقين إلى 155 هدفا.

7- أحرز فيرمينو الهاتريك السادس في تاريخ مباريات ليفربول وأرسنال، كأكثر مباراة سجل فيها اللاعبين ثلاثية.

8- حافظ ليفربول على رصيده خالي من هزائم في ملعب أنفيلد رود، منذ إبريل عام 2017، بـ 31 مباراة دون أي خسارة.

9- نجح محمد صلاح في الوصول للهدف الـ 60 بقميص ليفربول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، حيث شارك بشكل مباشر في تسجيل (40) هدفا في البريميرليج، أكثر من أي لاعب آخر في عام 2018 بواقع 28 هدفا و12 أسيست.

10- سجل محمد صلاح 45 هدفًا مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي ليعادل رقم إيان راش أسطورة "الريدز" الذي سجل 45 هدفًا، كما دخل صلاح ضمن الأكثر تسجيلًا مع ليفربول في عام واحد.

11- خسر أرسنال للمرة التاسعة في تاريخه في الدوري الإنجليزي، بفارق أربعة أهداف، حيث كانت خمس من تلك المباريات التسع أمام ليفربول.

اقرأ أيضا

الدوري الإنجليزي| فيرمينو وصيف هدافي ليفربول أمام أرسنال

الدوري الإنجليزي| صلاح يعادل رقم أسطورة ليفربول بهدفه في أرسنال

حمل تطبيق سعودي الآن