"مدرب كمال الأجسام يحكم برشلونة".. هانز فليك الرجل المناسب

تاريخ النشر: 13/03/2024
144
منذ شهرين

اتضحت نوايا خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، بشأن هوية المدرب الجديد الذي سيتولى الإدارة الفنية للفريق الكتالوني بداية من الموسم المقبل.

عكس بعض التوقعات، التي أشارت إلى أن الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي هو هدف برشلونة الأول لتعويض مغادرة تشافي هيرنانديز، إلا أن لابورتا تعامل هذه المرة بلغة المنطق.

المنطق في وضع برشلونة الحالي، هو أن يتعاقد مع مدرب غير مرتبط بأي تعاقد، وقادر على تحقيق طموحات النادي بما يمتلكه من خبرة وسيرة ذاتية ناجحة، رغم بعض المحطات الغير موفقة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

التعاقد مع دي زيربي كان سيكلف برشلونة الذي يعاني ماليا 15 مليون يورو قيمة فسخ عقده المستمر مع برايتون، ولكن خيار هانز فليك أو توماس توخيل الأضمن والأقرب للنجاح بحجم الخبرات المتراكمة لدى الثنائي الألماني.

اختيار برشلونة وقع على هانز فليك بناء على الجلسة التي جمعت بين لابورتا وبيني زاهافي وكيل أعمال المدرب الألماني في أحد المطاعم الشهيرة بالمدينة الكتالونية، مع ظهور بعض التسريبات الخاص بالاتفاق بين الطرفين.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

فليك سيوقع على عقود تدريب برشلونة لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم إضافي، براتب إجمالي يبلغ 16 مليون يورو يشمل أجر جميع مساعديه، وهو ما يجعل وسائل الإعلام تتعامل معه بكونه المدرب الجديد للفريق الكتالوني.

وبالعودة من جديد للإضافة التي سيقدمها فليك لبرشلونة نظرا لخبراته المتعددة سواء كمساعد لخواكيم لوف في منتخب ألمانيا، ومن ثم نجاحات كبرى مع بايرن ميونخ انتهت بالتتويج بالثلاثية التاريخية في موسم 2019-2020.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

بطل السداسية التاريخية مع بايرن ميونخ، المهتم باللياقة البدنية والتي حولت نجوم بايرن ميونخ للاعبي رياضة "كمال الأجسام"، ويمنح فليك أهمية خاصة للألتزام وعدم الخروج عن النص في غرفة خلع الملابس بعيدا عن المستطيل الأخضر.

وما يجعل فليك أيضا المدرب المناسب لبرشلونة، طريقة آدائه الشهيرة بالتحكم والسيطرة على الكرة، وهو ما قد يساعد العملاق الكتالوني على محاولة استعادة عصر "التيكي تاكا" الذهبي.

حمل تطبيق سعودي الآن