أسطورة العين يكشف أزمة رونالدو الكبرى.. ويوضح فرص النصر في التأهل

تاريخ النشر: 11/03/2024
312
منذ شهرين
النصر والعين

أدلى مهند سالم العنزي، لاعب العين والمنتخب الإماراتي السابق، بتصريحات هامة، حول مواجهة النصر السعودي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم الإثنين، على ملعب "الأول بارك".

ويحتاج النصر إلى تحقيق الفوز بفارق هدفين ليتمكن من التأهل إلى نصف نهائي البطولة، وذلك بعد الخسارة في ذهاب ربع نهائي آسيا، والتي انتصر خلالها العين بهدف نظيف، على ملعب "هزاع بن زايد".

وقال مهند العنزي خلال حوار أجراه مع صحيفة "الرياضية": "كيف تقيم مستوى العين الإماراتي أمام النصر السعودي في آسيا؟ العين بطل آسيا 2003، ووصل للنهائي القاري 2005 و2016 ووصل لنصف وربع النهائي لأكثر من مرة".

وأضاف: "تاريخ العين الآسيوي قوي، والنصر السعودي فريق كبير، ويملك عناصر قوية على رأسهم الأسطورة رونالدو، ولكن العين استطاع أن يسير المباراة بطريقته وكان على قدر التحدي، لهذا تفاجئ النصر على ملعب هزاع بن زايد".

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة

وواصل بأن: "سر تفوق العين على النصر بكل نجومه؟ التكاتف والروح الواحدة وجمهور العين كان مؤثرًا بشكل كبير، ولا ننسى الروح العيناوية التي كانت حاضرة".

ونوه على أن: "أفضل لاعب في العين والأكثر تأثيرًا في المباراة أمام النصر؟ خالد عيسى دائمًا مميز والكوري بارك يونج وسفيان رحيمي كانوا نجوم المباراة، واستحقوا جائزة أفضل لاعب في المباراة وأيضا كاكو، كان يلعب بروح وتركيز عالي".

وبسؤاله عن توقعاته لمباراة الإياب أجاب أسطورة الكرة الإماراتية: "بكل تأكيد المباراة المقبلة ستكون صعبة، أتمنى أن يظهر العين بمستواه المعتاد، وبكل أمانة أنا متفائل لأن العين دائمًا في آسيا غير، خاصة أنه بدأ البطولة بشكل صحيح وسيكمل طريقه للتويج باللقب القاري".

وأكد: "هل العين قادر على الفوز في الأول بارك؟ المباراة لن تكون سهلة، وجمهور النصر سيوجد لدعم فريقه كعادته، ولكني متفائل بالتعادل أو فوز العين، أتمنى عودة لابا وظهور العين بمستواه المعتاد والقوي وأن يكون جاهزًا ويستغل الفرص".

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

وأردف: "ماذا ينقص رونالدو مع النصر ليحقق الفوز؟ رونالدو نجم مهم، ولاعب مؤثر، وأنا محب له، وهو لاعب متكامل، ولكن هناك حلقة ناقصة لرونالدو في النصر، هو بحاجة لمن يمده بالمزيد من الكرات داخل منطقة الـ 18".

ولفت في سياق متصل إلى أن: "اليوم الدوري السعودي صار هدف وحلم لأي لاعب كرة قدم في العالم، وأنا أولهم، وفخور بتجربة شقيقي محمد كأول لاعب خليجي يحترف بالملاعب الخليجية في تلك الأيام وبكل تأكيد النصر وجماهيره في القلب والذاكرة دائمًا".

وزاد: "كيف تنظر لوجود نجوم العالم في الدوري السعودي؟ السعودية وجهت العالم لها بجلب النجوم الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على المنطقة بشكل عام والخليج بالتحديد ولا ننسى أن الإمارات كانت لها التجربة الأولى بجلب النجوم العالميين".

واختتم: "رأيك بدوري روشن السعودي؟ هو دوري كبير وقوي وجمهوره ممتع، الجماهير السعودية ممتعة وعظيمة، خاصة جمهور الأهلي والاتحاد والهلال والنصر فهي جماهير تزيد المتعة".

اقرأ أيضا

فيديو| تاليسكا يشعل حماس جماهير النصر.. جاهز لإسعادكم مجددًا

العين يعلق على إصابة مشجعه في الرياض قبل مواجهة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن