"مانينج" يرعب جماهير الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 06/03/2024
246
منذ شهرين
مانينج يرعب جماهير الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال.. ما السبب؟

استقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على اختيار الحكم الصيني مانينغ، لإدارة كلاسيكو الهلال ضد الاتحاد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء المقبل في جدة.

وستكون مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023/2024 بين الهلال والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 12 مارس.

وسبق أن أدار حكم مباراة الهلال ضد الاتحاد ما إجماليه 296 مباراة، قام خلالهم بإشهار 1256 بطاقة صفراء، لجانب 83 حمراء، واحتسب 98 ركلة جزاء.

وقاد مانينغ مباريات هامة على مدار مسيرته التحكيمية أبرزها إدارة نهائي كأس آسيا 2023 بين قطر والأردن في فبراير الماضي، ودخل التاريخ عندما احتسب 3 ركلات جزاء لفريق واحد في لقاء النهائي.

ومن الجدير بالذكر أن الصيني مانينغ سبق ايقافه لمدة 4 شهور، بعد اتهام النصر له بتلقي رشاوي من فريق بيرسبوليس الايراني في عام 2015.

وطرد الحكم الصيني المثير للجدل 3 لاعبين في مباراة واحدة ببطولة الدوري الصيني عام 2017.

وبالنظر إلى مباريات مانينغ مع الهلال فقد أدار 5 مباريات فاز الأزرق في اثنين وخسر في ثلاثة، بينما كانت صافرته حاضرة خلال مواجهتين للاتحاد ونجح النمور في الفوز خلالهما.

جميع تلك الملاحطات أثارت الجدل والقلق بين جماهير نادي الاتحاد، التي تخشى على فريقها من أخطاء الحكم الصيني، بالتزامن مع حاجة الفريق للفوز بأكثر من هدفين أمام الهلال.

ونجح نادي الهلال في وضع قدما في نصف نهائي أبطال آسيا عقب فوزه على الاتحاد 2-0 في ذهاب ربع النهائي، على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة الرياض.

اقرأ أيضا

صحف العالم تتغنى بالهلال: قهر رفاق بنزيما وكرر هيمنته على الاتحاد

الهلال يتلقى مفاجأة سارة قبل مواجهة الاتحاد.. عودة الصخرة

حمل تطبيق سعودي الآن