4 أخطاء تورط إدارة النصر وكاسترو .. "ملف الأجانب وكوارث الدفاع"

تاريخ النشر: 05/03/2024
211
منذ شهرين

فتحت خسارة النصر السعودي المدوية على يد العين الإماراتي، في دوري أبطال آسيا 2023/2024، حلقة واسعة من الانتقادات، نحو الإدارة والجهاز الفني للأصفر العاصمي. 

وخسر النصر السعودي على يد نظيره العين الإماراتي، مساء أمس الإثنين، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة 1-0، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة أبوظبي.

وبدأت الانتقادات الموجهة إلى النصر، عقب التعادل المخيب مع الحزم بنتيجة 4-4، في الجولة الـ 22 من دوري روشن، حيث عطلت مسار الفريق في طريق المنافسة مع غريمه التقليدي الهلال.

وتلقت إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر هجومًا عنيفًا، في ظل عدم إحكام السيطرة على نجوم الفريق الأصفر، خاصة في ظل احتياج الفريق لتدعيمات قوية على صعيد مركز قلب الدفاع. 

والملاحظ أن فريق النصر، رغم معاناته من مشاكل عديدة مصدرها خط الدفاع، لكنه اكتفى خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، باستقطاب ظهير أيسر فقد، هو الأسترالي عزيز بيهيتش، ولم يتم جلب قلب دفاع.

ولم يسلم لويس كاسترو، مدرب النصر، من وابل الانتقادات، حيث تلقى هجوما شديدا بسبب ضعف خط دفاع النصر، إضافة إلى سوء اختيار الأجانب في العديد من المباريات الهامة.

واستغل فهد الهريفي، نجم النصر الأسبق، خسارة الفريق الماضية أمام العين، لانتقاد قرار كاسترو بإراحة نجم الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، للاعتماد على قلب الإسباني إيميريك لابورت، ذو المستويات المتذبذبة.

وتعرض لابورت للطرد، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني لمواجهة العين، بداعي ضرب بندر الأحبابي، لاعب العين، دون كرة، ليتأكد غيابه عن لقاء الإياب أمام العملاق الإماراتي.

وتعرض المدير التنفيذي لنادي النصر، جويدو فينجا، لهجوم جماهيري واسع، بسبب الأخطاء الإدارية الواسعة، خاصة في ظل تلاحم مشاركة الفريق على العديد من الأصعدة، مما ألحق باللاعبين سلسلة إجهاد وإصابات متكررة.

وعلى رأس أخطاء فينجا مع النصر، ما جرى أثناء تنظيم معسكر العالمي في الصين، والذي تضمن بندًا يحتم مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم معاناة الأخير من الإصابة وقتذاك، وهو ما تسبب في تأجيل المعسكر.

ويعاني النصر من سلسلة إصابات "عضلية" ضربت عددًا من الركائز الأساسية للعالمي، خلال الفترة الحالية، التي تشهد مشاركة الفريق في عدة مسابقات محلية وآسيوية هامة.

ومن أبرز النجوم الذين عانوا من الإصابات العضلية مؤخرًا:

كريستيانو رونالدو (عضلة الساق) - راغد النجار (عضلة الساق) - ديفيد أوسبينا (العضلة الخلفية) - وليد عبدالله (الفخذ الأمامي) - سلطان الغنام (العضلة الخلفية) - عبدالرحمن غريب (الفخذ الأمامي) - أندرسون تاليسكا (تمزق بالعضلة الأمامية) -  عزيز بيهيتش (عضلة السمانة).

حمل تطبيق سعودي الآن