الإصابات تدمر برشلونة .. حيلة تشافي لمواجهة الغيابات وتغيير الخطة

تاريخ النشر: 05/03/2024
111
منذ شهرين

يعاني نادي برشلونة الإسباني، من موجة إصابات في الآونة الأخيرة، وهو ما سيجبر المدرب تشافي هيرنانديز على تغيير خططه وأسلوبه في اللعب.

ومع غياب العديد من النجوم، سيضطر تشافي إلى الاعتماد على لاعبين شباب من أكاديمية برشلونة لسد الفجوة التي حدثت بسبب كثرة الإصابات.

وكانت الليلة الماضية ليلة لا تُنسى بالنسبة لبرشلونة، حيث فقد النادي لاعبين حاسمين للغاية بسبب الإصابة خلال التعادل السلبي أمام أتلتيك بيلباو.

وفقد تشافي هيرنانديز كلا من بيدري وفرينكي دي يونج بسبب تعرضهم لإصابات خطيرة، مما قد يعني أن الثنائي قد يغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

وتم استبدال دي يونج بسبب مشكلة في الكاحل بينما تعرض بيدري لإصابة أخرى في فخذه الأيمن، وهي الثالثة له هذا الموسم.

وهناك الكثير من المخاوف في نادي برشلونة الإسباني، خاصة مع بيدري، في ظل مشاكل الإصابة المتكررة التي يعاني منها.

وضربت الإصابات العديد من اللاعبين في برشلونة خلال الموسم الحالي، حيث يغيب كل من جافي وماركوس ألونسو وفيران توريس وأليخاندرو بالدي، بالإضافة إلى بيدري وفرينكي دي يونج.

ومع كثرة الإصابات والغيابات خاصة في خط وسط نادي برشلونة، سيضطر تشافي هيرنانديز إلى الاعتماد على لاعبين أقل خبرة، مما قد يؤدي إلى ضعف في الأداء.

وقد يضطر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلى تغيير خططه وأسلوبه في اللعب لتعويض غياب لاعبي خط الوسط.

وبسبب قلة اللاعبين في خط وسط برشلونة بعد الإصابات التي ضربت الفريق، من الممكن أن يبدأ تشافي بلاعبين فقط في خط الوسط بدلا من الدفع بثلاثة لاعبين والاستعانة ببعض اللاعبين الشباب.

ومن غير الواضح متى سيعود جميع اللاعبين المصابين، مما يضع علامة استفهام على مستقبل برشلونة في الموسم الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن