دوري روشن "22"| أزمة جزائية حجازي ودعم رونالدو أهم ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 03/03/2024
44
منذ شهرين

 أسدل الستار على أحداث ووقائع الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الحالي 2023/2024، والتي شهدت العديد من اللقطات الهامة.

ونجح فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، وذلك بعد ختام مباريات الجولة الـ22 من عمر المسابقة.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي بـ62 نقطة، ويليه النصر في الوصافة برصيد 53 نقطة، فيما حل الأهلي ثالثًا برصيد 44 نقطة، وتلاه التعاون رابعًا برصيد 39 نقطة، وتواجد الاتحاد بالمرتبة الخامسة برصيد 37 نقطة.

وإليكم أبرز لقطات وظواهر الجولة الـ 22 من الدوري السعودي..

حجازي يشعل جدلا واسعا

أحدث أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة، حالة من الجدل الواسع، بعد رفض إيفان بارتون، حكم كلاسيكو الهلال، احتساب ركلة جزاء للاعب المصري، وقد رأى بعض المحللين أنه تحايل للحصول عليها، فيما رأى البعض الآخر أنه استحق احتساب الركلة. 

حارس ضمك يتعرض لطرد مثير

تعرض مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك، لطرد مثير، أثناء مواجهة الاتفاق، بعدما تعمد لمس الكرة باليد من خارج منطقة الجزاء ومنعه هدف محقق، خلال الدقيقة الـ 23 من المباراة التي خسرها فارس الجنوب بثنائية. 

هلال خيسوس يكسر رقم النصر

كسر الهلال الرقم القياسي لعدد النقاط بعد مرور 22 جولة من الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2008/2009، والذي كان يملكه النصر بـ60 نقطة في موسم 2013/2014.

جماهير النصر تدعم رونالدو بالدقيقة 7

تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو بمدرجات ملعب المباراة، لدعم النصر أمام الحزم بعد استبعاده من القائمة تنفيذًا لعقوبة الإيقاف الموقعة عليه، وبحلول الدقيقة الـ7 وهو رقم قميص الدون هتفت الجماهير باسمه، مما أدى لتأثر اللاعب. 

ماكسيمين يستعيد ذاكرة التهديف

نجح الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، لاعب أهلي جدة، في إنهاء صيامه تهديفي الذي دام 127 يوما بالتسجيل أمام الفتح، حيث يعود آخر أهداف نجم الراقي إلى 27 أكتوبر الماضي، أثناء الخسارة فضد الهلال 1-3. 

جماهير الأهلي تخطف الأنظار

خطفت جماهير أهلي جدة الأنظار خلال مباراة الفتح التي جمعت الطرفين، مساء أمس السبت، في الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل 1-1، حيث الجماهير بكثافة واضحة وهتفت بحرارة كبيرة رغم تذبذب أوضاع الفريق.

حمل تطبيق سعودي الآن