"جينيس" تمنح الهلال الأمل في كتابة تاريخ كرة القدم

تاريخ النشر: 01/03/2024
598
منذ 6 شهور
الهلال السعودي

سادت حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، حول هوية الفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، بعدما كشفت صحيفة أرجنتينية عن مفاجأة مدوية، تصعب المهمة على الهلال في تحقيق الرقم القياسي.

وحقق الهلال 24 فوزًا على التوالي، بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري (2023-2024)، بواقع 14 فوزًا في دوري روشن السعودي، و7 انتصارات في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومع حاجة الهلال لتحقيق 4 انتصارات فقط للانفراد برقم تاريخي كأكبر سلسلة من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، ذكرت صحيفة ElGrafico الأرجنتينية بأن نادي سبارتا براغ التشيكوسلوفاكي قد حقق 50 فوزًا متتاليًا خلال الفترة بين عامي 1920 و1923، ما يعني أن الهلال يحتاج إلى 26 فوزًا وليس أربعة.

جينيس تحسم الجدل

وذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عبر الموقع الرسمي، بأن نادي ذا نيو سانتس الويلزي، من المملكة المتحدة، يمتلك الرقم القياسي كأكثر نادٍ تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، برصيد 27 مباراة، خلال الفترة بين 14 أغسطس و30 ديسمبر 2016.

وأضافت الموسوعة بأن ذا نيو سانتس حقق الرقم القياسي بعد تخطي رقم أياكس الهولندي بـ26 فوزًا متتاليًا، الذي استمر منذ 1972.

جينيس

وطبقًا لذلك، فإن الهلال يحتاج إلى 4 انتصارات فقط، من أجل تخطي رقم ذا نيو سانتس، ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر نادٍ تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم.

يذكر أن الهلال سيواجه الاتحاد مساء اليوم (الجمعة)، على ملعب المملكة ارينا، في قمة الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتجدد اللقاء بين الهلال والاتحاد على ملعب المملكة ارينا، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تقام مباراة الإياب في 12 مارس الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وقبل مواجهة الإياب، يحل الهلال ضيفًا على نظيره الرياض، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضا

الهلال يفجر مفاجأة الموسم ويخطف مايسترو أرسنال في الصيفية

تسريب تشكيل الهلال ضد الاتحاد.. مفاجأة غير متوقعة من خيسوس

حمل تطبيق سعودي الآن