"سوق انتقالات المدربين".. سباق عنيف في أوروبا وترقب سعودي مرعب

تاريخ النشر: 26/02/2024
44
منذ شهرين

يشهد الصيف القادم، سباقًا ضخمًا خاصة على مستوى انتقالات المدربين في الدوريات الأوروبية الكبرى.و

لا شك أن دوري روشن للمحترفين، أصبح أحد أكثر الدوريات في العالم جذبًا للاعبين والمدربين، خاصة بعد الطفرة التي قام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وبالنظر إلى قائمة الأندية في العالم التي سوف تبحث عن مدرب جديد بداية من الصيف المقبل وأيضًا المدربين، تجد العديد في قائمة الانتظار..

وبالنظر إلى الأندية المحتمل أن تقوم بتعيين مدرب جديد، نجد كل من "يوفنتوس، ميلان" في إيطاليا، إضافة إلى برشلونة الإسباني، وأيضًا كل من "ليفربول، مانشستر يونايتد" من إنجلترا، وأخيرًا بايرن ميونخ الألماني.

وبالذهاب إلى الدوري السعودي، نجد أيضًا أندية الأهلي والشباب، إضافة إلى القادسية المحتمل صعوده الموسم المقبل، والذي ينوى إحداث طفرة أكثر اشتعالًا في دوري روشن.

وتشمل قائمة المدربين المنتظرين العديد والعديد من الأسماء اللامعة، مثل: "جوزيه مورينيو، أنطونيو كونتي، تشابي ألونسو، جوليان ناجلسمان، هانز فليك، توماس توخيل".

ولم تشهد انتقالات المدربين منذ فترة طويلة، السباق الشرس والعنيف قبل نهاية الموسم الكروي المنتظر.

ويعود السبب في هذا، إلى تطلعات الجماهير المتجددة دائمًا وتأثيرهم المباشر على قرارات بعض إدارات الأندية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أيضًا شهد الموسم الحالي، العديد من المؤامرات داخل غرفة ملابس عديد الأندية، من أجل الإطاحة بمدربيهم، مثلما حدث مع مورينيو في روما وأيضًا توخيل في بايرن ميونخ، الأمر الذي أشعل أيضًا من صعوبة سوق انتقالات المدربين المقبل.

وقد تشهد الأيام المقبلة، ظهور أسماء جديدة لامعة، اعتمادًا على النتائج النهائية لهم في المسابقات المحلية والقارية، إضافة إلى الدور المحوري الذي ستقوم به أندية دوري روشن للمحترفين، والتي ستغير الكثير في معادلة سوق الانتقالات المقبل..  

حمل تطبيق سعودي الآن