"يوم التأسيس".. رسائل نجوم النصر والهلال والاتحاد والأهلي للعالم

تاريخ النشر: 22/02/2024
66
منذ شهرين
يوم التأسيس

في سياق احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس، الذي يصادف 22 فبراير من كل عام، زينت الأندية السعودية ونجومها العالميون أجواء الدوري السعودي للمحترفين بفعاليات متنوعة، تجسد فخرهم واعتزازهم بتاريخ المملكة العريق.

وقد شهدت الجولة 21 من الدوري، والتي عرفت بـ"جولة التأسيس" بموجب قرار من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، تفاعلاً واسعاً من قبل نجوم العالم الذين يملئون ملاعب المملكة.

ففي نادي الهلال، ظهر النجم البرازيلي نيمار مرتدياً العقال المقصب والثوب المرودن، رمزاً للزي السعودي التقليدي، إلى جانب نجوم الفريق الآخرين، خلال احتفالية خاصة أقامها النادي. 

وشارك الحساب الرسمي لنادي الهلال، صوراً ومقاطع فيديو لهذه الاحتفالية، معلقاً عليها بقوله: "ابتداء من قصر سلوى بالدرعية، مروراً برواشن جدة البلد، جنوباً في قربة رجال ألمع، وشمالاً حيث قصر القشلة شامخاً في حائل، مجسمات شُيّدت باحتفال ذكرى يوم التأسيس في الهلال جوار كأس المؤسس".

وفي نادي الاتحاد، شارك النجم الفرنسي كريم بنزيما في الفيديو الذي بثه النادي عبر "إكس"، حيث ظهر اللاعبون وهم يؤدون العرضة السعودية، مرتدين الزي السعودي التقليدي، احتفالاً بيوم التأسيس.

أما في نادي النصر، فقد ظهر الأيقونة البرتغالي كريستيانو رونالدو بالزي السعودي إلى جانب لاعبي الفريق، في مقطع فيديو نُشر على منصة "إكس" بعنوان: " مملكة الفخـر والمجـد، ثلاثة قرونٍ ملؤها تاريـخٌ عظيمٌ .. وحاضـرٌ مشـرق".

ولم يقتصر الاحتفال على اللاعبين العالميين فقط، بل شارك نجوم محليون من مختلف الأندية في هذه الفعاليات، حيث احتفل النادي الأهلي ولاعبوه المحليين والأجانب بيوم التأسيس عبر مقاطع فيديو، مرتدين الزي السعودي.

وفي سياق متصل، احتفل الإنجليزي ستيفين جيرارد، مدرب فريق الاتفاق، بالعقال المقصب، ضمن احتفالية النادي الخاصة بمناسبة يوم التأسيس، كما شارك نجوم الفريق في المناسبة.

ولفت نادي الفتح الأنظار باحتفالية مميزة، حيث بث صوراً لبعض من نجومه على ظهر جمل في ملعب النادي، فيما بث صوراً أخرى لغرفة اللاعبين ويبدو الزي السعودي معلقاً بدلاً من قمصان اللاعبين.

وتجسد هذه الاحتفالات حرص الأندية السعودية على تعزيز روح الانتماء الوطني لدى جميع أفرادها، من لاعبين وإدارة وجماهير، وإبراز ثقافة المملكة وتاريخها العريق للعالم أجمع.

ولاشك أن مشاركة نجوم عالميين مثل نيمار وبنزيمة ورونالدو في هذه الاحتفالات تعطيها بعدا عالميا وتساهم في نشر ثقافة المملكة العربية السعودية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

وبذلك، تصبح "جولة التأسيس" علامة فارقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وتؤكد على حرص المملكة العربية السعودية على ترسيخ قيمها ومبادئها الأصيلة، ونشر ثقافتها وتاريخها العريق للعالم أجمع.

اقرأ أيضا

سخرية الهلال من كأس النصر في يوم التأسيس ومطالبات بتدخل آل معمر

رونالدو ونجوم النصر يتألقون بالزي السعودي في يوم التأسيس.. صور

حمل تطبيق سعودي الآن