النصر "بعبع" أندية الإمارات.. خماسية الوحدة ورباعية شباب الأهلي

تاريخ النشر: 22/02/2024
329
منذ 7 شهور
النصر بعبع أندية الإمارات.. خماسية الوحدة ورباعية شباب الأهلي

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، بعد تجاوز عقبة الفيحاء في مواجهة سعودية خالصة، بثمن نهائي البطولة.

وضرب النصر موعدًا مع العين الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب هزاع بن زايد في 4 مارس، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب الأول بارك في 11 من الشهر المقبل.

وكان النصر قد حقق فوزًا على الفيحاء بنتيجة (1-0)، في مباراة الذهاب من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم كرر النصر فوزه في مباراة الإياب بنتيجة (2-0)، وحملت الثنائية توقيع الثنائي البرتغالي أوتافيو ورونالدو.

النصر أمام الأندية الإماراتية

ويملك النصر سلسلة حافلة من النتائج الكبيرة أمام الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا، على مدار 8 مواجهات خاضها العالمي في البطولة الآسيوية.

النصر ضد الوصل

وكانت البداية في نسخة دوري أبطال آسيا 2019، في المجموعة الأولى، حيث استهل النصر مواجهاته مع الأندية الإماراتية، بالخسارة بهدف نظيف حمل توقيع فابيو ليما من ركلة جزاء، في الجولة الأولى.

 وتمكن النصر من الثأر بتحقيق فوز كبير على الوصل في مباراة الجولة الخامسة، بنتيجة (3-1)، وجاءت الثلاثية عن طريق جوليانو فيكتور وفهد الجميعة وعبد الله السالم.

النصر ضد الوحدة

وفي نسخة 2019، استطاع النصر أن يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما تخطى عقبة الوحدة الإماراتي في دور الـ16، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ووقع عبد الرزاق حمد الله على هدف النصر.

وفي مباراة الإياب، على ملعب آل نهيان، حقق النصر فوزًا دراماتيكيًا على الوحدة بنتيجة (3-2)، وجاءت الثلاثية عن طريق عبد الرزاق حمد الله وجوليانو فيكتور (هدفين).

النصر ضد العين

وتجددت المواجهة في نسخة 2020، في دور المجموعات، حيث فاز النصر على العين الإماراتي في الجولة الثانية بنتيجة (2-1)، وجاء الهدفان عن طريق مختار علي وعبد الرزاق حمد الله، بينما خسر النصر أمام العين في الجولة السادسة، بهدف لابا كودجوه.

النصر يكتسح الوحدة

وفي نسخة 2021، التقى النصر بنظيره الوحدة الإماراتي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، على ملعب مرسول بارك، وكانت البطولة تقام بنظام التجمع، وتتكون الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة (دون ذهاب وإياب).

وحقق النصر فوزًا عريضًا على الوحدة بنتيجة (5-1)، ليصعد إلى نصف نهائي البطولة، وجاءت الخماسية عن طريق عبد الرزاق حمد الله، جلال الدين ماشاريبوف (هدفين)، عبد الفتاح عسيري، سامي النجعي.

النصر ضد شباب الأهلي

والتقى النصر بنظيره شباب الأهلي الإماراتي، على ملعب الأول بارك، في التصفيات التأهيلية لبطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الحالية (2023-2024).

وفي مواجهة دراماتيكية، استطاع النصر أن يقلب تأخره إلى فوز عريض على شباب الأهلي بنتيجة (4-2)، وجاءت الرباعية عن طريق أندرسون تاليسكا (هدفين)، سلطان الغنام، بروزوفيتش، في مباراة شهدت إحراز هدفين بعد الدقيقة 90.

اقرأ أيضا

مباريات الجولة 20.. الهلال يصطدم بالرائد والنصر في ديربي الرياض

النصر ضد الفتح.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع

حمل تطبيق سعودي الآن