إنتر يسرق فوز معقد من أتلتيكو ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

تاريخ النشر: 21/02/2024
28
منذ شهرين
إنتر يسرق فوز معقد من أتلتيكو ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

خطف إنتر ميلان الإيطالي انتصار مثير بهدف دون رد من ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في القمة التي إقيمت على ملعب سان سيرو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان إنتر ميلان قد تأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في وصافة مجموعته، بينما عبر أتلتيكو مدريد للمرحلة ذاتها في الصدارة بعد آداء ونتائج رائعة.

وشهدت المباراة عودة المدرب دييجو سيميوني لملعب جوزيبي مياتزا، بكونه أحد نجوم إنتر ميلان السابقين في الحقبة الذهبية للفريق الإيطالي، ولكن هذه المرة كمنافس.

وتشير هذه النتيجة لاحتمال واحد لأتلتيكو مدريد، بضرورة الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب على ملعب واندا ميتروبوليتانو، للعبور للدور ربع النهائي.

وفي المقابل، يحتاج إنتر ميلان للفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل العبور لربع النهائي مباشرة، دون الدخول في أي حسابات أخرى.

سجل أحداث القمة الأوروبية بين إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد: 

خاض إنتر ميلان اللقاء بتشكيل مكون من: "سومير - باستوني - دي فرج - بافارد - دي ماركو - مخيتاريان - كالهانوجلو - باريلا - دراميان - تورام - لاوتارو".

وفي المقابل، جاء تشكيل أتلتيكو مدريد مكون من: "أوبلاك - لينو - هيرموسو - خيمينز - فيتسل - مولينا - ساؤول - كوكي - دي بول - جريزمان - يورينتي".

وشهدت المباراة منذ بدايتها محاولات قوية من أصحاب الأرض لتسجيل هدف التقدم، وسط تراجع دفاعي من الضيوف.

وسقط قبل نهاية الشوط الأول، ماركوس مهاجم إنتر ميلان على أرض الملعب متأثرا بإصابة في العضلة الضامة، لكنه استكمل الثواني الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يغادر بعدها، ليشارك بدلا منه ماركو أرناوتوفيتش.

وطالب إنتر ميلان في الشوط الأول أيضا بركلة جزاء، بعد لمسة يد على الظهير الأرجنتيني للضيوف مولينا، ولكن حكم اللقاء وتقنية الفيديو لم تحتسب أي خطأ.

وخطف في الدقيقة "34" من الشوط الثاني البديل ماركو أرناوتوفيتش هدف التقدم لإنتر ميلان، بعد تسديدة رائعة عقب تمريرة من زميله لاوتارو مارتينيز.

وواصل إنتر أيضا محاولاته لتسجيل الهدف الثاني في شباك أتلتيكو مدريد، مع محاولات من لاعبي الأخير للعودة في النتيجة.

اقرأ أيضا

تشكيل إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد في قمة دوري أبطال أوروبا

إنتر ميلان يخطف حلم الأهلي في الصيفية مجانا.. تطور صادم

حمل تطبيق سعودي الآن