الحسين عموتة يصدم الأردن بعد كأس آسيا.. "قررت الرحيل"

تاريخ النشر: 19/02/2024
533
منذ شهرين
الحسين عموتة

أعلن المدير الفني لمنتخب الأردن، الحسين عموتة، عن قراره النهائي بالرحيل عن منصبه بعد نهاية عقده خلال بضعة أشهر.

وكتب المنتخب الأردني، إنجازًا تاريخيًا تحت قيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، بعدما تأهل إلى نهائي كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الأولى في تاريخه، بعد مسيرة مذهلة، أطاح خلالها بمنتخبات العراق وطاجكستان وكوريا الجنوبية خلال الأدوار الإقصائية، قبل أن يكتفي بالميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام قطر في النهائي بنتيجة (1-3).

وقال عموتة، خلال تصريحات لبرنامج "ريبلاي" عبر القناة الثانية المغربية، إنه قرر الرحيل عن منصبه لأسباب عائلية، مؤكدًا أن هناك ظروفًا صعبة تدفعه للبقاء بجانب أسرته، بعد نهاية عقده خلال 3 أو 4 شهور.

ويملك الحسين عموتة (54 عامًا) العديد من الألقاب خلال مسيرته التدريبية؛ حيث قاد فريق الفتح للتتويج بلقب كأس العرش المغربي وكأس الكونفدرالية الإفريقية، كما قاد السد للتتويج بلقب الدوري القطري وكأس أمير قطر (مرتين) وكأس الشيخ جاسم، وتوج مع الوداد بلقب الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى امتلاكه لقب كأس أمم إفريقيا للمحليين مع منتخب المغرب.

ورغم البداية المتواضعة للمنتخب الأردني تحت قيادة الحسين عموتة، والتي شهدت 4 هزائم متتالية، ثم تعادل أمام طاجكستان وخسارة أمام السعودية في تصفيات كأس العالم 2026، إلا أن عموتة تمكن من تحويل الهجوم الجماهيري إلى إشادة واسعة، بعد كتابة التاريخ مع النشامى في بطولة كأس آسيا، والتي شهدت تأهل منتخب الأردن للنهائي، لأول مرة في تاريخه.

اقرأ أيضا

الأردن ضد قطر.. موعد نهائي كأس آسيا والتشكيل المتوقع

تشكيل الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا.. كيف يفكر عموتة ولوبيز؟

حمل تطبيق سعودي الآن