تشابي ألونسو.. "ظاهرة الموسم" الأكثر رعبا في أوروبا

تاريخ النشر: 11/02/2024
55
منذ 3 شهور

يبدو وأن الصراع حول المدربين هذا الصيف سيكون ساخنًا، نظرًا لما يحدث داخل أكبر الأندية الأوروبية خلال الدوريات الخمس الكبرى في الموسم الحالي.

وعندما يتم ذكر سيرة المدربين المتألقين، نجد الإسباني تشابي ألونسو، هو الأبرز على الساحة الأوروبية، نظرًا لما يقدمه من أرقام وإنجازات هامة مع فريقه الحالي باير ليفركوزن الألماني.

ونجح ألونسو خلال فترته التدريبية داخل باير ليفركوزن، إلى انتشال الفريق من الهاوية، حيث نجح في بداية الأمر إلى قيادتهم لبطولة الدوري الأوروبي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام هذا الموسم بعمل ثورة كاملة داخل باير ليفركوزن، حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوريات الخمس الكبرى، إضافة إلى تأهله لدور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي.

وكان بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وبايرن ميونخ السابق، أول المتنبأين بمسيرة ألونسو الرائعة تدريبيًا، في تصريحات سابقة له عام 2017، حيث ذكر بأنه من أفضل اللاعبين الذي دربهم، وسيكون مدرب ذو سيرة جيدة.

وحقق ألونسو رقمًا قياسيًا، يهدد به صاحب السداسية التاريخية هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، حيث حقق سلسلة 31 مباراة بدون هزيمة في ألمانيا، الرقم الذي سيكون مرشحًا للزيادة خلال الفترة المقبلة.

وما بين ذكريات الماضي، وصراع الكبار، يجد ألونسو نفسه هدفًا رئيسيًا للرحيل خلال الصيف المقبل عن صفوف باير ليفركوزن.

والأمر بات مؤكدًا.. ألونسو سيرحل عن باير ليفركوزن، لكن إلى أي مكان

وأظهر برشلونة وبايرن ميونخ وأيضًا ليفربول اهتمامهم الشديد بخطف "المايسترو" بداية الموسم المقبل.

ومن جانب آخر، يبدو ريال مدريد خيار مماثل يتطلب الصبر من ألونسو حتى رحيل المخضرم كارلو أنشيلوتي.

وفي النهاية.. سيكون ألونسو صاحب الخيار النهائي، إما الرحيل إلى أمجاد الأنفيلد، أو تولى حقبة تاريخية مرعبة لبايرن ميونخ، أو الذهاب لصراع القطبين في إسبانيا.

حمل تطبيق سعودي الآن