قبل ختام كأس آسيا.. 5 أرقام تاريخية للسعودية في رحلة قطر

تاريخ النشر: 10/02/2024
328
منذ 3 شهور

يسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، في المباراة النهائية التي تجمع بين الأردن وقطر على ملعب لوسيل.

وشهدت بطولة كأس آسيا 2023، تأهل المنتخب السعودي متصدرًا عن المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، قبل وداع البطولة الآسيوية من دور الـ16، بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.

وفشل المنتخب السعودي في الفوز بركلات الترجيح للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس آسيا، بعد فوزه بالترجيح في 4 مرات سابقة، حقق منها الفوز في نهائي نسختي 1988 و1996.

ولم يتمكن المنتخب السعودي من التأهل في مباراة امتدت للوقت الإضافي بالأدوار الإقصائية للمرة الأولى في مشواره بكأس آسيا، بعدما تمكن من التأهل في 5 مرات سابقة.

وفشل المنتخب السعودي في العبور من دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي، ليواصل رقمه السابق في عدم التأهل إلى ربع النهائي، منذ تطبيق نظام ثمن النهائي في بطولة كأس آسيا.

واستطاع عبد الله رديف، بهدفه في كوريا بعد 31 ثانية من مشاركته، أن يصبح ثاني أسرع لاعب بديل يسجل في كأس آسيا، منذ توفر بيانات البطولة في نسخة 2007، بعد لاعب الصين داباو يو ضد الفلبين في نسخة 2019، بعد 19 ثانية.

وتمكن أحمد الكسار من معادلة رقم ياسر المسيليم، كأكثر حارس سعودي تصديًا للتسديدات في مباراة واحدة بكأس آسيا، بعد التصدي لـ6 تسديدات من كوريا الجنوبية، معادلًا رقم المسيليم أمام البحرين في نسخة 2007.

حمل تطبيق سعودي الآن