النصر يدعم طاقم كاسترو بـ"عالم فسيولوجي".. ما السبب؟

تاريخ النشر: 05/02/2024
341
منذ 7 شهور
كاسترو: رونالدو ولد ليكون نجمًا.. ومر بظروف قاسية رغم تألقه

استقر مجلس إدارة نادي النصر السعودي على تدعيم الجهاز الفني للمدرب لويس كاسترو، بكادر إضافي مميز، لمواصلة ترتيب أوضاع الفريق الأول.

وينافس النصر في العديد من البطولات، كالدوري السعودي، والذي يحتل الهلال صدارته، برصيد 53 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط عن العالمي، وينافس كذلك في دوري أبطال آسيا وكأس الملك.

النصر يتعاقد مع ديلسون باولوسيو

وقام نادي النصر بتعيين عالم الفسيولوجيا الشهير "ديلسون باولوسيو"  ضمن الطاقم الفني للمدرب البرتغالي للأصفر العاصمي، لويس كاسترو.

وفي سياق متصل سيخوض فريق النصر أولى مهماته في شهر فبراير الحالي، بمواجهة مدوية مع غريمه الهلال من أجل حسم لقب بطولة كأس موسم الرياض. 

وعلى الرغم من أن البطولة تحمل الطابع الودي، إلا أن العالمي يدرك جيدا أن الفوز على الهلال في ملعبه الجديد "المملكة أرينا"، سيكون مهما للغاية في ظل الصراع المحتدم بين الغريمين.

من هو ديلسون باولوسيو

ديلسون باولوسيو هو طبيب فسيولوجيا برازيلي بارز، اشتهر بأبحاثه الرائدة في مجال وظائف الجهاز التنفسي، وقد وحصل على شهادة الطب من جامعة ساو باولو عام 1964.

ويعتبر ديلسون باولوسيو أستاذ فسيولوجيا في جامعة ساو باولو البرازيلية، ورئيس جمعية البرازيل لعلم وظائف الأعضاء، كم أنه عضو في الأكاديمية البرازيلية للعلوم.

وسبق أن ألف باولوسيو أكثر من 200 مقالة علمية، وحاز على العديد من الجوائز العلمية، بما في ذلك جائزة روبرتو مانغينس (2002) وجائزة برناردو هوساي (2010).

اقرأ أيضا

النصر يتنازل عن لقب الدوري للهلال.. خطوة خطيرة من كاسترو

الأهلي أم النصر؟.. تطور عاجل بشأن ارتباط إنزاجي بالدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن