أزمة "حراسة المرمى" تربك النصر.. إصابات أوسبينا وإيقاف العقيدي

تاريخ النشر: 05/02/2024
1421
منذ 3 شهور

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي أزمة خطيرة للغاية، على صعيد مركز حراسة المرمى، خلال الموسم الحالي 2023/2024.

النصر يمتلك في صفوف الفريق الأول 4 حراس مرمى هم: الكولومبي دافيد أوسبينا، إضافة إلى الثلاثي السعودي وليد عبدالله ونواف العقيدي وراغد النجار.

ويحتاج النصر إلى حراس مرمى على مسوى مميز، في ظل منافسته على عدة أصعدة في الموسم الحالي، سواء في بطولة الدوري السعودي أو في دوري أبطال آسيا إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين.

إصابة أوسبينا تربك حسابات النصر

وقيد النصر في الفترة الشتوية الماضية "يناير 2024" الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، ضمن القائمة التي ستشارك في الدوري السعودي للموسم الحالي، بعد تعافيه من الإصابة واستعادة الجاهزية الكاملة.

وكان أوسبينا قد تعرض لإصابة بكسر في المرفق، جعلته يغيب لمدة عام كامل عن الملاعب، وكانت عودته في مباراة إنتر ميامي هي أول ظهور له بعد غياب طويل.

لكن مباراة كأس موسم الرياض بين النصر وإنتر ميامي الأمريكي، شهدت تعرض أوسبينا حارس مرمى العالمي لإصابة، جعلته لا يتمكن من إكمال المباراة، بعد عودته من غياب طويل.

وأثبتت الفحوصات الطبية بأن أوسبينا يعاني من آلام في العضلة، وقد تدخل الجهاز الطبي لإسعاف اللاعب، قبل أن يقرر المدرب البرتغالي لويس كاسترو تغييره وإشراك وليد عبد الله بدلاً منه.

نواف العقيدي وأزمة الاستبعاد الآسيوي

تعرض حارس مرمى النصر للاستبعاد من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول في منافسات كأس أمم آسيا 2023 التي أقيمت في قطر، وودعها الأخضر من ثمن النهائي على يد كوريا الجنوبية.

وأحدث استبعاد نواف العقيدي موجة واسعة من الجدل، حيث يعد اللاعب من النجوم الأساسيين للأخضر، وقد شارك أساسيا وباستمرار في المباريات الودية التي سبقت الآسيوية.

وخرج روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي بتصريحات مثيرة في وقت لاحق من الاستبعاد، حيث أوضح بأن نواف العقيدي أصر على المشاركة بشكل "أساسي" وإلا سيعود إلى فريق النصر.

من هنا خرج العقيدي للدفاع عن نفسه، وقال بأنه لم يتمنى أن يتم وضعه في هذا الموقف الصعب حيث أصبحت ملزم بالدفاع عن نفسي أو تغليب المصلحة العامة للأخضر.

وشدد العقيدي على أن المعلومات التي ذكرها مانشيني "غير صحيحة"، وأن المدرب لم يتحدث معه من بعد ودية لبنان، ورغم ذلك سيتم تحويل العقيدي مع بقية المستبعدين للتحقيق، وهو الأمر الذي يشعل غموضا حول موقف اللاعب.

هل يتدخل راغد النجار لحل أزمة النصر؟

أعلن نادي النصر عن تعاقده مع حارس المنتخب السعودي راغد النجار قادما من التعاون وذلك بعقد يمتد حتى 2026، وذلك لتدعيم مركز الحراسة في ظل تراجع مستويات الحارس المخضرم وليد عبدالله.

وقدم راغد النجار مستويات مميزة خلال فترة تواجده في التعاون، وأكد على جودته عندما ارتدى قميص المنتخب السعودي، لكنه جلس احتياطيا في أغلب مباريات كأس آسيا 2023 لصالح الحارس الآخر أحمد الكسار.

وسيكون على النصر مع تلك التطورات غير المتوقعة، عدم الاعتماد على دافيد أوسبينا "المصاب" ونواف العقيدي "المهدد بالإيقاف"، وتوظيف راغد النجار ومن بعده وليد عبدالله في مباريات الفريق.

حمل تطبيق سعودي الآن