كأس إفريقيا| تأهل دراماتيكي للكاميرون.. والسنغال بـ9 نقاط

تاريخ النشر: 23/01/2024
63
منذ 3 شهور
كأس إفريقيا| تأهل دراماتيكي للكاميرون.. والسنغال بـ9 نقاط

انتزع منتخب الكاميرون، تأهلًا بشق الأنفس، إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، بعد فوز دراماتيكي على غامبيا بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

 وتقدم نجم أبها كارل توكو إيكامبي، بالهدف الأول لصالح الكاميرون في الدقيقة 56، ثم تعادل ايلي جالو لصالح غامبيا في الدقيقة 72، ووقع اييريما كولي على الهدف الغامبي الثاني في الدقيقة 85.

ولم يهنأ منتخب غامبيا بالتقدم، حتى جاء هدف تعادل الكاميرون عن طريق جايمس غوميز بالخطأ في مرماه بالدقيقة 87، ثم وقع كريستوفر ووه على الهدف الثالث للأسود في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

السنغال تعبر غينيا

وحقق منتخب السنغال، حامل اللقب، فوزًا على غينيا بنتيجة (2-0)، على ملعب شارليس كونان باني، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

ووقع عبدولاي سيك وإليمان نداي على ثنائية (أسود التيرانغا) في الدقيقتين 61 و90، فيم صنع ساديو ماني، نجم النصر، التمريرة الحاسمة للهدف الثاني.

ترتيب المجموعة الثالثة

وتأهلت منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويتزعم منتخب السنغال صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط، وجاء منتخب الكاميرون في الوصافة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف المسجلة عن غينيا (الثالث)، بينما ودع منتخب غامبيا البطولة، بعد احتلال المركز الأخير بلا نقاط.

اقرأ أيضا

أونانا يورط مانشستر يونايتد ويسجل رقما كارثيا بكأس امم افريقيا

نجم الأهلي يتعرض للضرب في أمم إفريقيا.. ضريبة الفضيحة

حمل تطبيق سعودي الآن