دوري المحترفين| قمة عالمية.. الهلال يحلق في الصدارة بـ"فوز مجنون" على الأهلي

تاريخ النشر: 21/12/2018
1244
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| قمة عالمية.. الهلال يحلق في الصدارة بـ"فوز مجنون" على الأهلي

حقق نادي الهلال، فوزًا مجنونًا على الأهلي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال، رصيده إلى 35 نقطة، محافظًا على الصدارة، بينما تجمد الأهلي، عند النقطة 24، في المركز الخامس.

وبدأ الشوط الأول، بضغط أهلاوي شديد على حامل الكرة في الهلال، وهو الأمر الذي نجح في استغلاله في الدقيقة السابعة، عندما تم قطع الكرة، التي وصلت إلى المصري عبدالله السعيد، ليتوغل في الناحية اليمنى من هجوم الراقي، مرسلًا عرضية رائعة لزميله السوري عمر السومة، الذي نجح في تحويلها داخل الشباك.

وبعد الهدف، حاول الهلال، السيطرة على الكرة وشن هجمات على مرمى الأهلي، الذي اعتمد على دفاع المنطقة وأغلق كافة المساحات، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت في إحداها أن يأتي الهدف الثاني عن طريق السومة أيضًا، الذي استلم كرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها، إلا أن الحارس العماني علي الحبسي أبعدها بشكل رائع.

وانخفض الأداء بشكل واضح بعد الربع ساعة الأولى، حيث انحصر اللعب في وسط الملع، مع بعض الفرص من فترة لأخرى، والتي جاءت أخطرها في الدقيقة 41 عن طريق المدافع علي البليهي، الذي وجد نفسه منفردًا بالحارس بعد كرة ثابته، إلا أنه حول الكرة بشكل غريب إلى خارج المرمى. 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حصل سالم الدوسري، بسرعته المعهودة، على ضربة جزاء، إثر عرقلته داخل المنطقة، لينبري لها الفرنسي بافتيمبي جوميز، الذي حولها بنجاح إلى داخل الشباك.

* الشوط الثاني..

ومع بداية الشوط الثاني، دخل نادي الهلال، بشكل خرافي في أجواء اللعب، حيث استلم الظهير الأيسر ياسر الشهراني الكرة من منتصف الملعب، وتوغل بين داعات الأهلي، ليجد نفسه داخل منطقة الجزاء، مسددًا الكرة بقوة، لتسكن شباك الأهلي.

وسيطر الهلال، على مجريات اللعب تمامًا، بعد هدف تقدمه الثاني، ليحصل بافتيمبي جوميز، على ضربة جزاء جديدة لفريقه، في الدقيقة 66، حولها البرازيلي كارلوس إدواردو بنجاح إلى داخل الشباك.

وشعر الأهلي، بعد ضربة جزاء الهلال، بأن الحكم يقف ضدهم، الأمر الذي أخرجهم عن شعورهم تمامًا، ليستغل الهلال، هذا الأمر، مسجلًا الهدف الرابع، عن طريق مراوغة رائعة من البيروفي أندريه كاريلو، في الدقيقة 77.

ولكن الأهلي، لم يعرف الاستسلام، لينتفض بشكل خرافي، وخاصة عن طريق السوري عمر السومة، الذي حصل على ضربة جزاء، حولها بنفسه بنجاح إلى داخل الشباك، في الدقيقة 80، ليعود مرة أخرى ويسجل الهاتريك الشخصي له، عندما أحرز هدفًا بعدها بـ5 دقائق. 

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة، انفتح اللعب تمامًا، وتبادل الفريقان، العديد من الفرص الخطيرة، ولكنها لم تسكن داخل الشباك، لتنتهي المباراة، بفوز مجنون للهلال، على حساب الأهلي، بنتيجة (4-3).

حمل تطبيق سعودي الآن