دوري المحترفين| الاتحاد يتحدى "التاريخ والسحر المغربي" أمام النصر

تاريخ النشر: 21/12/2018
574
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| الاتحاد يتحدى التاريخ والسحر المغربي أمام النصر

يستضيف نادي الاتحاد، مساء اليوم الجمعة، فريق النصر، في قمة مباريات الجولة 14 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويحتل نادي النصر، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الهلال "المتصدر"، حيث جمعهم من 9 انتصارات وتعادلين، مقابل هزيمتين.

أما الاتحاد، صاحب الأرض والجمهور، فعلى الرغم من انتصاره الأول في هذا الموسم، والذي حققه في الجولة الماضية، إلا أنه لا يزال يعاني بحلوله في المركز قبل الأخير، برصيد 6 نقاط فقط، جمعهم من انتصار و3 تعادلات، مقابل 9 هزائم.

* القيادة الفنية..

ويدخل الاتحاد والنصر، بقيادة فنية مختلفة عن تلك التي بدأت معهما الموسم الرياضي الحالي، حيث تولى الكرواتي سلافين بيليتش، تدريب العميد، منذ 8 جولات، بينما يدرب العالمي، البرتغالي هيلدر كريستوفاو، منذ 6 جولات، وبشكل مؤقت.

وقاد بيليتش، نادي الاتحاد، في 8 مباريات حتى الآن، فاز في واحدة منها، بينما تعادل مرتين، وتلقى الخسارة في 5، مسجلًا 11 هدفًا، ومستقبلًا 16 آخرين.

أما كريستوفاو، فقاد النصر، في 6 مواجهات، حتى الآن، انتصر في 3 منها، وتعادل في واحدة وانهزم مرتين، مسجلًا 11 هدفًا، ومستقبلًا 7 آخرين.

* تاريخ المواجهات..

وفي تاريخ الدوري السعودي، منذ تطبيق الاحتراف في موسم 2008-2009، تقابل الفريقان في 20 مواجهة، انتصر النصر في 10، بينما اكتفى الاتحاد بـ5 مرات فوز، وثلهما تعادلات.

وسجل النصر، 36 هدفًا في مرمى الاتحاد، في الوقت الذي نجح فيه لاعبو العميد، في تسجيل 23 هدفًا، في مرمى العالمي.

* هدافو الفريقين..

ويتصدر المغربي عبدالرزاق حمدلله، قائمة هدافي النصر، في الموسم الحلي، بـ7 أهداف، بينما يأتي فهد المولد، على رأس هدافي الاتحاد، بـ6 أهداف. 

والمغربي نور الدين إمرابط، جاء على رأس صناع اللعب في النصر بـ5 أسيست، بينما عبدالرحمن الغامدي، فيأتي كأفضل صانع لعب في الاتحاد، بـ3 أسيست إلى زملائه.

اقرأ أيضا

من أجل عيون حمد الله.. جماهير الاتحاد تتحدى الصعاب

قنبلة الموسم.. صفقة تبادلية ضخمة بين الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن