السعودية ضد فلسطين.. الأخضر لم يذق طعم الخسارة أمام الفدائي

تاريخ النشر: 09/01/2024
187
منذ 4 شهور
السعودية ضد فلسطين.. الأخضر لم يذق طعم الخسارة أمام الفدائي

يستعد منتخب السعودية الأول، لملاقاة فلسطين، في مباراة ودية "مغلقة" تجمع بين المنتخبين في السادسة والنصف مساء اليوم (الثلاثاء)، على ملعب نادي الوكرة القطري، في إطار المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

ويشارك المنتخب السعودي في النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة برفقة منتخبات قيرغيزستان وتايلاند وسلطنة عمان.

تاريخ مواجهات السعودية ضد فلسطين

والتقى منتخبا السعودية وفلسطين في 12 مواجهة سابقة عبر التاريخ، ولم يسبق للمنتخب السعودي أن تلقى خسارة أمام نظيره الفلسطيني.

وحقق منتخب السعودية 7 انتصارات و5 تعادلات أمام فلسطين، كما تمكن الأخضر من تسجيل 23 هدفًا، بينما استقبل 8 أهداف من الفدائي.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين السعودية وفلسطين، في بطولة كأس العرب (قطر 2021)، وتعادل المنتخبان بنتيجة (1-1)، حيث تقدم محمد باسم رشيد بهدف الفدائي في الدقيقة 45، ثم تعادل عبد الله الحمدان للأخضر في الدقيقة 81.

وكان الانتصار الأكبر للمنتخب السعودي على نظيره الفلسطيني، في تصفيات كأس العالم 2022، خلال المرحلة الثانية، حيث حقق الأخضر فوزًا عريضًا بنتيجة (5-0)، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، وجاءت الخماسية عن طريق ياسر الشهراني (د37)، فهد المولد (د43)، صالح الشهري (هدفين د52 و58)، سالم الدوسري (ركلة جزاء د88).

اقرأ أيضا

مفاجأة عبد الغني.. وتبديل تاريخي من الأمير سلطان في كأس آسيا 96

الشال الفلسطيني يزين لاعبي الفدائي في مباراة لبنان.. فيديو

حمل تطبيق سعودي الآن