ليفربول يهزم أرسنال في قمة مثيرة ويتأهل لدور الـ32 بكأس إنجلترا

تاريخ النشر: 07/01/2024
63
منذ 4 شهور
ليفربول يهزم أرسنال في قمة مثيرة ويتأهل لدور الـ32 بكأس إنجلترا

تأهل ليفربول لدور الـ32 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز الصعب الذي حققه بهدفين دون مقابل على مضيفه أرسنال، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الإمارات.

وكانت أخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين قبل أسبوعين قد حسمها التعادل الإيجابي بهدف لمثله، لحساب الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وشهدت مباراة ليفربول وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، غياب النجم المصري محمد صلاح عن الريدز، بسبب تواجده في معسكر منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وجاءت هذه الخسارة بالنسبة لأرسنال في توقيت خطير للغاية، في ظل تراجع نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي، وخسارته الصادرة لصالح ليفربول بفارق 5 نقاط.

وخاض أرسنال المباراة بالقميص الأبيض الكامل لأول مرة في تاريخه أمام جماهير فريقه في ملعب الإمارات، في إطار مشاركته في حملة تحمل عنوان "لا مزيد من اللون الأحمر".

سجل أحداث المباراة بين أرسنال وليفربول: 

المباراة خاضها أرسنال بتشكيل مكون من: "رامسديل، بن وايت، ساليبا، جابريل، كيور يعقوب، أوديجارد، رايس، جورجينو، ساكا، نيلسون، هافرتز".

وفي المقابل، خاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، كوناتي، جاريل كوانساه، جو جوميز، جونز، ماك أليستر، إيليوت، جاكبو، نونيز، دياز".

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة تامة من فريق أرسنال على الكرة، وسط حالة من فقدات التوازن لفريق ليفربول، الذي اعتمد على الدفاع وتألق حارسه أليسون بيكر.

وأهدر أرسنال في الشوط الأول من المباراة، أكثر من 4 أهداف محققة كانت كفيلة بحسم المواجهة لصالحه، ولكن رعونة لاعبيه في إنهاء الهجمات حرم الجانرز من التسجيل.

وتحسن آداء ليفربول في الشوط الثاني، الذي بادر للهجوم مع تبديلات المدرب يورجن كلوب، حيث تصدى الحارس رامسديل لأكثر من فرصة محققة من لاعبي الريدز.

واستطاع ليفربول أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة "80" من عمر المواجهة عن طريق يعقوب كيور مدافع أرسنال الذي حول عرضية أرنولد ظهير ليفربول بضربة رأسية لإصابة في مرماه.

وخطف ليفربول الهدف الثاني في شباك أرسنال عن طريق الجناح الكولومبي لويس دياز في الدقيقة "94" من عمر اللقاء، بعد تمريرة ساحرة من زميله دييجو جوتا ليسددها دياز في المرمى.

اقرأ أيضا

كلوب يصدم جمهور ليفربول ويعلن غياب نجم الفريق ضد أرسنال

أرسنال يتلقى صدمة بشان صفقة السفاح في يناير

حمل تطبيق سعودي الآن