الطائي يقلب الطاولة على الرابطة بأدلة خطيرة تشكك في أسباب الاتحاد

تاريخ النشر: 31/12/2023
4639
منذ 6 شهور
الطائي يقلب الطاولة على الرابطة بأدلة خطيرة تشكك في أسباب الاتحاد

أعرب ياسر الكنعان، المتحدث الرسمي لنادي الطائي، عن حزنه من قرار رابطة الأندية، بتأجيل مباراة فريقه أمام الاتحاد، دون الرجوع إلى إدارة الطائي. 

وكانت رابطة دوري روشن السعودي، قد أعلنت في وقت سابق تأجيل مباراة الطائي والاتحاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة دوري روشن السعودي، إلى 7 فبراير 2024؛ بناءً على تقارير شركة الطيران القاضي بعدم استطاعة الطائرة الهبوط بمطار حائل الدولي؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

الطائي يبرز تباين موقف رابطة الأندية

وقال ياسر الكنعان في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "المنتصف": "ما أحد تجاوب معنا، نحن مستغربين، ومتألمين من الطريقة التي تم بها القرار، أنت جهة المفترض إنك تضمن عدالة التنافس بين الأندية، الرابطة تشكلها هذه الأندية 18، بالتالي يجب عليك الاجتهاد في إجراءاتك، وحكومتها بطريقة لا تقبل شك أي طرف من المتنافسين". 

وأضاف: "أبسط إجراء في هذه الحالة إنك تطلب تقرير من الجهة التي تعتبر مرجع حكومي للرحلات الجوية بالمملكة العربية السعودية، هيئة الطيران المدني، أو تطلب تقرير عن حالة الطقس، أطلبها من هيئة الأرصاد، يجب عليك التواصل مع الجهات الحكومية المعتبرة التي ممكن تكون هي الفاصل في هذه المواضيع، إنما تستند إلى تقرير شركة متعاقد معها منافسي، وتقول بناء عليه أنا راح أؤجل المباراة". 

وتابع: "المشكلة ليست في سبق فقط، بل المشكلة الأكثر إيلاما إنك اتخذت قرارا بدون أن تنسق معي ولا حتى كلمتني، الرابطة جهة مرجعية لي وللاتحاد، لكن عندما تحدد موعدك الجديد، يجب عليك أن تسألني، أنا حاجز في الإمارات معسكر، ودافع أكثر من 900 ألف ريال، وحاجز 3 مباريات ودية، وإلى 11 فبراير أنا في الإمارات، ممكن عندما تنسق معي تحد على الأقل من الأضرار الواقعة عليا". 

وواصل: "أنا ما أجبرك على شيء، أنا أطلب التنسيق بحكم أني طرف، لماذا تهملني، وتهمل التواصل معي، وتجبرني على أشياء أنا ممكن أخفف من ضررها عليا، من خلال التنسيق". 

الطائي يشكك في أسباب الاتحاد ويستند لنقطتين بغاية الأهمية

وأردف المتحدث الرسمي لنادي الطائي: "من يقول أن الاتحاد ركب طيارة خاصة ووصل إلى حائل ورجع، مين يقول هذا الكلام، الشركة الناقلة لهم، أنا أطلب دليل آخر، غير تقرير الشركة الناقلة". 

واختتم ياسر الكنعان تصريحاته، قائلا: "أنا ما عندي دليل أنهم طلعوا للطائرة، في كل رحلاتهم بطائرتهم الخاصة مركزهم الإعلامي ينشر صور من داخل الطائرة ، لماذا هذه المرة لم ينشر، ثاني نقطة، كيف النادي يعطي أهم لاعب لديه إجازة قبل أخر مباراة قبل التوقف، على الرغم أن فترة التوقف من أجل كأس آسيا محددة من بداية الدوري". 

يذكر أن، الاتحاد، يحتل المركز السادس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، بينما يأتي الطائي، في المركز السادس عشر، برصيد 17 نقطة.

اقرأ أيضا

أول رد رسمي من الطائي بعد قرار الرابطة بتأجيل مباراة الاتحاد

تأجيل مواجهة الاتحاد ضد الطائي يغضب الهلال والنصر.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن