الاتحاد ضد الأهلي المصري.. قمة عربية بـ144 مليون يورو

تاريخ النشر: 14/12/2023
165
منذ 9 شهور
الاتحاد ضد الأهلي المصري.. قمة عربية بـ144 مليون يورو

في مواجهة عربية من العيار الثقيل، يلتقي الاتحاد بنظيره الأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة)، ضمن بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتقام مباراة الاتحاد ضد الأهلي المصري، على ملعب الجوهرة المشعة، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الاتحاد والأهلي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليواجه فلومينينسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، يوم الإثنين المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة.

القيمة السوقية لقمة الاتحاد والأهلي

وتبلغ القيمة السوقية للاتحاد، مبلغ 114.4 مليون يورو في الموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، بفارق كبير عن الموسم الماضي، الذي كانت تبلغ قيمته 30.9، عقب الميركاتو التاريخي لأندية دوري روشن السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويعد البرازيلي فابينيو، لاعب وسط الاتحاد، أغلى لاعب في صفوف العميد، والأغلى بين لاعبي الفريقين في مباراة الغد، بقيمة 38 مليون يورو، بينما يأتي النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، في المركز الثاني، بقيمة 15 مليون يورو.

في المقابل، تبلغ القيمة السوقية للأهلي المصري، مبلغ 30.4 مليون يورو، حيث شهدت هبوطًا عن الموسم الماضي، الذي كانت تبلغ قيمته 35.7 مليون يورو.

ويعتبر لاعب الوسط المالي أليو ديانج، هو الأغلى بين لاعبي الأهلي، بقيمة 4.5 ملايين يورو، بينما يمثل المدافع محمد عبد المنعم، أغلى اللاعبين المحليين في صفوف الفريق، بقيمة 3 ملايين يورو.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن