كلاسيكو البريميرليج| عشرة أرقام قياسية لليفربول بعد الفوز التاريخي على مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 16/12/2018
526
منذ 5 سنوات
كلاسيكو البريميرليج| عشرة أرقام قياسية لليفربول بعد الفوز التاريخي على مانشستر يونايتد

حقق فريق ليفربول، اليوم الأحد، الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السابعة عشر للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويعد انتصار اليوم هو الأول لليفربول على مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري منذ أربعة أعوام، وتحديدًا منذ عام 2014 عندما فاز وقتها بثلاثية نظيفة.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 45 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 26 نقطة في المركز السادس.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية، في تاريخ الديربي الأعظم في بريطانيا، والتي يستعرضها "سعودي"، في النقاط التالية

1- للمرة الأولى في تاريخ البريميرليج، بات ليفربول يتقدم بفارق 19 نقطة عن غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

2- بات السويسري شكردان شاكيري أول لاعب يسجل هدفين في مرمى مانشستر يونايتد مع ليفربول، في أول لقاء يخوضه في كلاسيكو إنجلترا منذ نايجل كلوغ في يناير عام 1994.

3- عادل أليسون بيكر حارس ليفربول، عدد الأخطاء التي أرتكبها الثنائي سيمون مونوليه ولوريس كاريوس في حراسة مرمى ليفربول، والتي تسببت في أهداف بمرماه بمعدل خطأين.

4- سجل ليفربول رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي، بكونه الفريق الوحيد الذي لم يهزم في أول 18 جولة، مسجلا (41) هدفا، ومستقبلا (7) أهداف، و (11) كلين شيت.

5- استطاع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، تحقيق الانتصار على جميع الفريق الـ (26)، التي واجهها في الدوري الإنجليزي.

6- استطاع ليفربول للمرة الأولى منذ مارس عام 2011، أن يسجل ثلاثة أهداف في شباك مانشستر يونايتد على ملعب الأنفيلد رود في الدوري الإنجليزي.

7- بات جيسي لينجارد مهاجم مانشستر يونايتد، ثاني في الدوري الإنجليزي ينجح في تسجيل هدف هذا الموسم في مرمى ليفربول على ملعب أنفيلد رود، بعد كالوم باترسون لاعب كارديف سيتي.

8- فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه، في أي مباراة من مبارياته السبعة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، في أحصائية هي الأسوأ منذ عام 2013.

9- أحرز ساديو ماني الهدف الأول له في شباك مانشستر يونايتد في 6 مباريات خاضها أمام الشياطين الحمر رفقة فريقي ليفربول وساوثهامبتون.

10- استطاع ماني أن يسجل الهدف الأول لليفربول، من لعب مفتوح بعيدا عن الضربات الثابته في مرمى مانشستر يونايتد، منذ المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي في عام 2015.

اقرأ أيضا

كلاسيكو البريميرليج| فيديو.. البديل السحري يمنح ليفربول فوز تاريخي على مانشستر يونايتد

نهائي ليبرتادوريس| ميسي يصل ملعب البرنابيو لحضور السوبر كلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن