كأس العالم للأندية 2023| مواعيد المباريات والقنوات الناقلة

تاريخ النشر: 11/12/2023
174
منذ 9 شهور
كأس العالم للأندية 2023| مواعيد المباريات والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تجمع بين أبطال القارات الستة وممثل البلد المضيف السعودية. 

وتستضيف المملكة العربية السعودية، بطولة كأس العالم للأندية، في الفترة من  12 إلى 22 ديسمبر الجاري؛ بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، حامل لقب دوري روشن الموسم المنصرم.

الأندية المشاركة بمونديال الأندية 2023، هي: "الاتحاد حامل لقب دوري روشن ويلعب بصفته بطل الدولة المضيفة، بطل آسيا ( أوراوا ريد الياباني)، بطل إفريقيا (الأهلي المصري)، بطل أوروبا: (مانشستر سيتي الإنجليزي)، بطل أمريكا الجنوبية (فلومينينسي البرازيلي)، بطل الكونكاكاف ( كلوب ليون المكسيكي)، بطل أوقيانوسيا: (أوكلاند سيتي النيوزيلندي).

ويستعرض "سعودي سبورت" مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023، من خلال الإنفوجرافيك التالي.. 

موعد مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي

بدأ العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، حيث تفصلنا ساعات قليلة على اللقاء المرتقب لممثل الوطن فريق الاتحاد أمام بطل أوقيانوسيا.

تفتتح منافسات بطولة مونديال الأندية، في 12 من ديسمبر الجاري الموافق غدا الثلاثاء، وتحديدا عند تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، عندما يلتقي فريق الاتحاد، بنظيره أوكلاند سيتي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في المباراة رقم (1). 

الأهلي المصري ينتظر الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتي

في سياق متصل، الفائز من مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على موعد لمواجهة بطل إفريقيا النادي الأهلي المصري، مساء يوم الجمعة المقبل، وتحديدا عن تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في المباراة رقم (2).

وفي اليوم ذاته، يلتقي فريق كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف مع أوراوا ريد الياباني بطل آسيا، في تمام الخامسة والنصف، على إستاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، في المباراة رقم (3).

مباراة نارية بطريق الاتحاد حال التأهل

ويوم 18 ديسمبر، ينتظر فريق فلومينينسي البرازيلي الفائز من مباراة الأهلي أمام المتأهل من الاتحاد أو أوكلاند سيتي، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية، وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، بنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023. 

على الجانب الأخير، الفائز من المباراة رقم ثلاثة، يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في تمام الساعة التاسعة مساء يوم 19 ديسمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، بدور نصف النهائي. 

يوم نهائي المونديال

مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، ستكون في الخامسة والنصف مساء يوم 22 ديسمبر، على  مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، بين الخاسر من مباراتي خمسة وأربعة، بينما يلعب الفائزان من نفس المباراتين على لقب مونديال الأندية، في تمام التاسعة مساء يوم 22 ديسمبر. 

القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023

يذكر أن، مباريات كأس العالم للأندية 2023، تنقل رسميا وحصريا عبر شاشة قنوات SSC السعودية بث المباشر وحى لكافة المباريات.

اقرأ أيضا

الاتحاد ضد الخليج.. بنزيما وحمدالله على رأس هجوم العميد

الاتحاد ضد سباهان| موعد المباراة والقناة الناقلة والتشكيل المتوقع

حمل تطبيق سعودي الآن