الدوري الإسباني| سانتياجو بيرنابيو يعاني بعد رحيل رونالدو

تاريخ النشر: 16/12/2018
524
منذ 5 سنوات
الدوري الإسباني| سانتياجو بيرنابيو يعاني بعد رحيل رونالدو

شهدت مدرجات ملعب سانتياجو برنابيو حضورا ضعيفًا من قبل الجماهير في الموسم الحالي رغم أن السعة الرسمية للاستاد تصل إلى 81 ألف مشجع.

ورغم أن سانتياجو بيرنابيو اعتاد في المواسم الماضية على أن يكون ممتلئا بالجماهير، إلا أنه في الموسم الحالي لوحظ انخفاضا ملحوظا في نسبة الحضور الجماهيري لأكبر ملاعب العاصمة الإسبانية مدريد.

وظهر انخفاض معدل الحضور الجماهير بشكل لافت للنظر في مباراة الريال أمام رايو فاليكانو أمس السبت في الدوري الإسباني (الليجا) حيث وصل معدل الحضور الجماهيري إلى 55 ألف و229 مشجع.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، اليوم الأحد، فإن تلك المباراة هي الثالثة في الموسم الحالي والتي يكون فيها الحضور الجماهيري ضعيفا للغاية بعد مباراة الريال ضد مليلية التي حضرها 55 ألف و243 مشجع، وكذلك مباراة سسكا موسكو الروسي بدوري الأبطال التي شهدت حضور 51 ألف و636 متفرج.

وفي المباريات التي استضافها برنابيو هذا الموسم، تجاوز الحضور الجماهيري فقط حاجز 60 ألف مشجع في سبعة منهم باستثناء الديربي ضد أتلتيكو مدريد الذي شهد حضور 78 ألف و642 متفرج.

وبررت الصحيفة أسباب غياب الجماهير عن ملعب سانتياجو بيرنابيو في مقدمتها الأداء الضعيف للفريق، مع تغيير المدرب، وزيادة سعر تذاكر الموسم بنسبة 10٪، وعدم وجود وجوه جديدة في الفريق معروفة للمشجعين..

أما السبب الأبرز في غياب الجماهير فيعود إلى رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو ليخوض تجربة احترافية جديدة في يوفينتوس الإيطالي، حيث أنه كان يملك شعبية جارفة في الملكي خلال العقد الماضي.

وفيما يلي بعض المقارنات بين الموسم الحالي والماضي:

-    في النسخة السابقة، خلال دور المجموعات مع أبويل نيقوسيا القبرصي وتوتنهام الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، لم تقل مدرجات ريال مدريد عن 70 ألف متفرج في أي مباراة، وخلال النسخة الحالية ضد روما، وفيكتوريا بلزن وسسكا موسكو، لم تصل مدرجات سانتياجو برنابيو لهذا الرقم في أي مباراة.

-    في الدوري الإسباني، الموسم الماضي خلال أول 8 مباريات في ملعب ريال مدريد كان الحضور 548 ألف و986 مشجع، فيما وصل خلال الموسم الحالي إلى 509 و976 متفرج.




اقرأ أيضا

العالم يترقب بطل نهائي القرن على سانتياجو بيرنابيو

سانتياجو بيرنابيو.. معقل النهائيات الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن