وزارة الرياضة: هدفنا حضور مليوني مشجع لكأس العالم للأندية 2023

تاريخ النشر: 08/12/2023
138
منذ 9 شهور
وزارة الرياضة: هدفنا حضور مليوني مشجع لكأس العالم للأندية 2023

كشفت وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، عن اكتمال جاهزية المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية (فيفا السعودية 2023)، والتي تستضيفها مدينة جدة، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وذكر ماجد آل صاحب، الأمين العام المساعد للشئون الاستراتيجية في اتحاد الكرة، أنه تم بيع 90% من تذاكر مباريات كأس العالم للأندية، بعد تقدم أكثر من 1.5 مليون مشجع، من أكثر من 100 جنسية حول العالم.

وأضاف آل صاحب أن أكثر الجنسيات طلبًا لتذاكر كأس العالم، جاءت من دول السعودية ومصر والبرازيل والهند وإنجلترا، مؤكدًا أنه تم إنشاء منطقة للمشجعين في مدينتي الملك عبد الله الرياضية والأمير عبد الله الفيصل في جدة، حيث تتسع الأولى لأكثر من 12.500 شخص وتضم 40 فعالية، فيم تتضمن الثانية 19 فعالية لأكثر من 6.500 شخص.

وكشف آل صاحب عن خطوة تشهدها بطولة كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخها، حيث سيتم استضافة مقرات التدريب للأندية الستة المشاركة في البطولة من خارج الدولة المستضيفة في مكان واحد.

وفي هذا السياق، ذكر ثامر سنبل، وكيل المنشآت الرياضية في وزارة الرياضة، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بمساحة تقدر بـ60.000 متر مربع، حيث اشتملت أعمال التطوير على قاعة المؤتمر الصحفي ومناطق الإعلاميين ومداخل اللاعبين وكراسي المدرجات باستبدال أكثر من 22 ألف كرسي، مع تطوير أنظمة الرقابة، بالإضافة إلى تطوير ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية على مساحة تتجاوز 4470 متر مربع.

وأضاف سنبل أن وزارة الرياضة تستهدف حضور أكثر من مليوني شخص لمتابعة مباريات كأس العالم للأندية في المملكة، مبينًا أنه تم تحديث نظام تذاكر الجماهير، وبلوغ عدد البوابات الإليكترونية لأكثر من 200 بوابة في الملعبين المستضيفين لمباريات البطولة.

ومن المقرر أن تقام منافسات النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية 2023، في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، حيث يشارك الاتحاد ممثلًا عن صاحب الأرض، باعتباره بطلًا لدوري روشن السعودي (موسم 2022-2023).

ويفتتح الاتحاد مشواره في النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية، يوم الثلاثاء المقبل.

ويشارك الاتحاد في كأس العالم للأندية، برفقة أندية مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

قائمة الاتحاد في كأس العالم للأندية.. 10 أجانب وغياب صادم

التشخيص المبدئي يبعد نجم الاتحاد عن كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن