برشلونة يعود للطريق الصحيح بفوز ممتع على أتلتيكو بالدوري الإسباني

تاريخ النشر: 04/12/2023
128
منذ 9 شهور
برشلونة يعود للطريق الصحيح بفوز ممتع على أتلتيكو بالدوري الإسباني

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات والآداء الجيد، بالفوز (1-0) على ضيفه أتلتيكو مدريد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، بالجولة 15 من الدوري الإسباني "الليجا".

وكان برشلونة قد تعادل في الجولة الماضية ضد رايو فاليكانو بهدف لمثله في العاصمة مدريد، ليوسع وقتها الفارق بينه وبين ريال مدريد لـ4 نقاط لصالح الفريق الملكي.

واحتل قبل المباراة برشلونة الترتيب الرابع بلائحة الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الرابع بنفس عدد النقاط.

وابتعد الثنائي بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر برصيد 38 نقطة، ومن جيرونا الملاحق المباشر بنفس عدد النقاط.

ترتيب الفريقين بلائحة الدوري الإسباني: 

أضاف برشلونة بهذا الانتصار لرصيده النقطة 34 في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإسباني، بفارق 4 نقاط عن ثنائ الصدارة ريال مدريد وجيرونا.

وفي المقابل، تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 31 نقطة، في الترتيب الرابع بلائحة الليجا برصيد 31 نقطة.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "بينا، أراوخو، كوندي، مارتينيز، كانسيلو، دي يونج، جوندوجان، بيدري، رافينيا، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس".

وفي المقايل خاض أتلتيكو مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: "أوبلاك، خيمينيز، فيتسيل، هيرموسو، مولينا، يورينتي، كوكي، دي بول، ريكلمي، جريزمان، موراتا".

تألق برشلونة بشدة في الشوط الأول من عمر المباراة، حيث سيطر على اللقاء بشكل كامل من خلال تألق كبير للجناحين رافينيا وجواو فيليكس.

وأهدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي العديد من الأهداف لبرشلونة، في الشوط الأول من اللقاء.

ونجح في الدقيقة "28" من عمر اللقاء، البرتغالي جواو فيليكس تسجيل هدف التقدم لبرشلونة بشكل رائع بعد مراوغة دفاع أتلتيكو مدريد، ووضع الكرة من أعلى رأس الحارس أوبلاك.

وفي الشوط الثاني، كان برشلونة قريبا للغاية من تسجيل الهدف الثاني عبر البرازيلي رافينيا ولكن القائمة حرمت تسديدته من الدخول للشباك.

اقرأ أيضا

برشلونة ضد أتلتيكو .. فيليكس يواجه جريزمان في قمة الدوري الإسباني

ساحر برشلونة يتوقع فوز مبابي بالكرة الذهبية في هذه الحالة

حمل تطبيق سعودي الآن