برشلونة يهزم بورتو بثنائية ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 29/11/2023
59
منذ 5 شهور
برشلونة يهزم بورتو بثنائية ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل برشلونة الإسباني لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على بورتو البرتغالي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، بالجولة الخامسة للمجموعة الثامنة.

وسبق أن حقق برشلونة الفوز على بورتو في لقاء الجولة الثانية بهدف دون مقابل، على ملعب الدراجاو، بفضل تسديدة المهاجم فيران توريس.

وكان يحتاج برشلونة للتعادل قبل اللقاء لضمان التأهل مباشرة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما ضمن الفوز له صدارة المجموعة رسميا.

وتأتي مباراة بورتو في الوقت الذي يمر فيه برشلونة بأوقات سيئة على صعيد النتائج والآداء، خاصة بعد تعادله يوم السبت الماضي ضد رايو فاليكانو بهدف لمثله في الدوري الإسباني.

ترتيب الفريقين بلائحة المجموعة الثامنة: 

يتصدر برشلونة بهذه النتيجة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بورتو وشاختار المتساويان في عدد النقاط برصيد 9 نقاط.

وفي المقابل، يحتل بورتو الترتيب الثاني برصيد 9 نقاط، حيث يحتاج للتعادل في لقاء شاختار المقبل، لضمان التأهل مباشرة لثمن النهائي.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين برشلونة وبورتو: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل أساسي مكون من: "إنياكي بينا، أراوخو، كوندي، مارتينيز، كانسيلو، دي يونج، جوندوجان، بيدري، رافينيا، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس".

شهد الشوط الأول خطورة كبيرة من بورتو على مرمى برشلونة، الذي اتسم آدائه بالبطئ الشديد، بدون أي تهديد كبير على مرمى الضيف البرتغالي.

تقدم البرازيلي بيبي جناح بورتو لفريقه في الدقيقة "30" من عمر الشوط الأول، عبر متابعة لتسديدة مرتدة من الحارس بينا، ليسددها بسهولة في المرمى.

وعدل سريعا في الدقيقة "32" النجم البرتغالي جواو كانسيلو، النتيجة لبرشلونة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة "12" البرتغالي جواو فيليكس نجح في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، بعد كرة عرضية من زميله كانسيلو ليسددها بقوة في الشباك.

اقرأ أيضا

تشكيل برشلونة ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا.. مفاجآت تشافي

تين هاج يستخدم خدعة برشلونة لانقاذ مانشستر يونايتد في تركيا 

حمل تطبيق سعودي الآن