الأرجنتين تهين تاريخ البرازيل بإنجاز غير مسبوق بتصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 22/11/2023
51
منذ 5 شهور
الأرجنتين تهين تاريخ البرازيل بإنجاز غير مسبوق بتصفيات كأس العالم

كتب المنتخب الأرجنتيني التاريخ بالفوز على مضيفه البرازيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بهدف دون مقابل، خلال مواجهة السوبر كلاسيكو بالجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على البرازيل بهدف دون مقابل، سجله قلب الدفاع نيكولاس أوتاميندي من ضربة رأسية في الشوط الثاني من اللقاء.

وشهدت المباراة الكثير من أعمال الشغب والعنف قبل بدايتها في مدرجات ملعب الماراكانا، حيث اندلعت اشتباكات قوية بين قوات الأمن وجماهير الأرجنتين التي كانت محاصرة بين مشجعي البرازيل.

ويتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات كأس العالم حتى الآن برصيد 15 نقطة، بينما تحتل البرازيل الترتيب السابع باللائحة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد، مقابل 3 هزائم.

وبات منتخب الأرجنتين أول فريق في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، ينجح في الفوز على البرازيل في ملعب ماراكانا بتصفيات كأس العالم، منذ بداية ما يعرف بمراحل التأهل للمونديال.

ليلة تاريخية للأرجنتين في قلب ماراكانا:

1-بات منتخب الأرجنتين ول فريق يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية بدون خسارة (51 فوزا و13 تعادلا).

2-لم يحدث منذ 14 عاما أن نجح فريق في منع منتخب البرازيل من التسجيل على أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية (0-0 ضد فنزويلا في عام 2009).

3-أصبح منتخب الأرجنتين الفريق الثاني عبر التاريخ الذي لا يستقبل أهدافا من البرازيل في 4 مباريات متتالية (فاز 3 وتعادل 1)، جميعها تحت قيادة ليونيل سكالوني.

4-نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق ثالث فوز على التوالي أمام البرازيل، على ملعب ماراكانا، وجميعها بنفس النتيجة (1-0)، الأول كان في مباراة ودية عام 1998، والثاني كان في نهائي كوبا أمريكا 2021، والثالث كان في تصفيات مونديال 2026.

5-ارتكب منتخب البرازيل 26 خطأ أمام الأرجنتين، وهو رقم قياسي للبرازيليين في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية في النسخ الثلاث الأخيرة.

اقرأ أيضا

ميسي وينه كسرنا عينه..ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين بكأس العالم

نجم ريال مدريد يسب ميسي بلفظ قاسي في قمة البرازيل والأرجنتين

حمل تطبيق سعودي الآن