"ميسي وينه كسرنا عينه"..ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين بكأس العالم

تاريخ النشر: 22/11/2023
70
منذ 5 شهور
ميسي وينه كسرنا عينه..ذكرى فوز الأخضر على الأرجنتين بكأس العالم

في مثل هذا اليوم 22 نوفمبر من العام الماضي حقق المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم، فوزا يعد بين الأغلى عبر تاريخ الكرة السعودية، بكأس العالم، بانتصاره على الأرجنتين بمونديال قطر 2022.  

حقق الأخضر السعودي فوزًا تاريخيًا على  المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأيقونة ليونيل ميسي، بهدفين مقابل هدف، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وحول المنتخب الوطني السعودي، تأخره بهدف في الشوط الأول الى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثانى، حيث سجل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري، التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثانى.

وأصبح الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يفوز على الأرجنتين في تاريخ المونديال، فضلا عن أن المنتخب الوطني أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على التانجو في كأس العالم منذ الكاميرون 1990.

كما كسر منتخبنا الوطني في هذه المباراة التاريخية رقم الأرجنتيني في اللاهزيمة، حيث تعد هذه الخسارة الأولى لزملاء ميسي منذ يوليو 2019. 

وعقب انتهاء مباراة السعودية ضد الأرجنتين، بدأت جماهير الأخضر إلى جانب الجماهير العربية، تردد هتاف: "ميسي وينه كسرنا عينه".

يذكر أن، المنتخب الأرجنتيني، حقق لقب بطولة كأس العالم 2022، بعد التفوق على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 2/4. 

اقرأ أيضا

تايلاند تنذر السعودية.. وقيرغيزستان تحرج عمان قبل كأس آسيا

مورينيو في الدوري السعودي قريبا بتصريح مثير للجدل.. مفاجأة

حمل تطبيق سعودي الآن