قائد الاتحاد يفلت من المساءلة أمام برلمان فرنسا.. كواليس نارية

تاريخ النشر: 17/11/2023
276
منذ 10 شهر
قائد الاتحاد يفلت من المساءلة أمام برلمان فرنسا.. كواليس نارية

فجرت إذاعة "RMC SPORT" الفرنسية مفاجأة مدوية، بأن نجم وقائد فريق الاتحاد، كريم بنزيما، قد نجا من المساءلة التي يخضع لها مجموعة شخصيات رياضية فرنسية أمام البرلمان الفرنسي، بشأن قضية "اختلال الاتحادات الرياضية".

وتختص لجنة تحقيق مكونة من برلمانيين فرنسيين بمساءلة شخصيات رياضية، في قضية "اختلال الاتحادات الرياضية"، المتعلقة بحدوث تجاوزات داخل هذه الاتحادات، كما تبحث تداعيات قضايا الفساد والتمييز العنصري وقضايا منافية للأخلاق.

وحضر ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي الاول لكرة القدم، أمام هذه اللجنة، يوم 2 نوفمبر الماضي، للمساءلة بشأن استبعاده لكريم بنزيما من قائمة "الديوك" في كأس العالم 2022 لأسباب عنصرية.

ولم يكن بنزيما معنيًا بالمساءلة، لأن تركيز لجنة التحقيق سيتمحور حول استجواب رؤساء الاتحادات الرياضية مثل برنارد لابورت الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي للرجبي، وجون بيار سيوتات رئيس اتحاد كرة السلة، وفانسون لابرون رئيس رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واعتزل بنزيما اللعب مع المنتخب الفرنسي بعد نهاية كأس العالم 2022، بعد مسيرة دولية شهدت العديد من المشاكل والتقلبات، كاستبعاده من قائمة الديوك بين عامي 2015 و2021 بسبب قضيته الشهيرة مع ماتيو فالبوينا المهاجم السابق لنادي أولمبيك مارسيليا.

والتحق بنزيما بصفوف الاتحاد خلال ميركاتو الصيف الماضي بصفوف الاتحاد قادما من ريال مدريد الإسباني، واستطاع أن يحرز 9 أهداف مع تقديم 4 تمريرات حاسمة إلى زملائه في 13 مباراة مع العميد.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صور|باتهام خطير.. جماهير الاتحاد ترفض أول طلبات جاياردو التعاقدية

غربلة كبرى في صفوف الاتحاد.. تعرف على ضحايا النمور 

حمل تطبيق سعودي الآن