حاوي الأهلي أم نجم الهلال .. الأرقام تحسم الفائز بذهب إفريقيا

تاريخ النشر: 14/11/2023
228
منذ 10 شهر
حاوي الأهلي أم نجم الهلال .. الأرقام تحسم الفائز بذهب إفريقيا

يعتقد النجم الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب الأهلي، بأن الثنائي محمد صلاح وساديو ماني مرشحان دائمًا لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، لكنهما مرا بموسم صعب على المستوى الجماعي، وأنه الأوفر حظا في التتويج بلقب الأفضل بعد تتويجه بالثلاثية مع فريقه السابق، مانشستر سيتي.

وسيمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في 11 ديسمبر المقبل، جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022-2023، والمعروفة أكثر باسم الكرة الذهبية الإفريقية في حفل سيقام في مدينة مراكش المغربية.

وصرح محرز لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلا: "دائمًا تجد محمد صلاح وساديو ماني ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي، لكن في الموسم الماضي كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهما على المستوى الجماعي".

وواصل: "توجت بثلاث بطولات الموسم الماضي مع مانشستر سيتي «كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا»، وسجلت 20 هدفًا كما صنعت 15 هدفا آخرين".

وأكمل: "كنت لاعبًا رئيسيًا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وبنسبة أقل في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن خلال السنوات الماضية كنت دائمًا مهمًا بالنسبة للسيتي خلال هذه البطولة، كان منطقيًا مكافأتي باللقب الأوروبي".

واختتم محرز بالقول: "سمعت أنهم يحاولون الضغط للدفع باسم ياسين بونو حارس المغرب في صراع أفضل لاعب أفريقي.. صحيح أنه فاز بالدوري الأوروبي، لكن ذلك لا علاقة له بالثلاثية التاريخية مع السيتي، لذلك دعنا نرى".

وإليكم أبرز ما قدمه محرز وبونو خلال فترة التقييم "نوفمبر 2022-سبتمبر 2023"..

رياض محرز

لعب: 47

سجل: 15 هدف

صنع: 13 هدف

حقق: الثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي - دوري أبطال أوروبا - كأس الاتحاد الإنجليزي)

ياسين بونو

لعب: 15 مباراة مع إشبيلية - 11 مع المغرب.

شباك نظيفة: 6 مرات مع إشبيلية - 9 مع المغرب.

استقبل: 9 أهداف.

حقق: الدوري الأوروبي - المركز الرابع في كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن